الديربي البيضاوي .. عقلية الهواة “سادت” والفرجة “غابت” واعلاميون ينبهون الى تراجع البطولة

الأولى كتب في 24 أكتوبر، 2022 - 22:02 تابعوا عبر على Aabbir
الديربي
عبّر

انتهت مبارة الديربي بين الوداد والرجاء بتفوق “الواك”، ولكن تركت ردود سلبية لما آل إليه ديـربي البيضاء، ولم يعد يعطي صورة جيدة عن اللقاءات النارية التي كان يتميز بها الديربي المغربي والذي كان يندرج ضمن أحسن الدربيات في أنحاء المعمور الى وقت قريب.

وسيطرت عقلية الهواة بشكل بشع في هذا اللقاء الذي إنتظره الكثير من المتتبعين ككل سنة، بدءا من افساد المبارة عبر مناقشة التحكيم، في كل شيئ، والبحث عن أمور أخرى خارجة عن نطاق كرة القدم.

وفي هذا السياق، فسر اعلاميون مختصون غياب لاعبي البطولة الوطنية، وعدم النداء عنهم لتطعيم المنتخب الوطني بالضعف، مقارنة بلاعبي البطولات الأوروبية الذين يشكلون حصة الأسد في قائمة الأسود للإيقاع المرتفع في بطولات القارة العجوز التي يزاولون بها، والإحتكاكات على مستوى عالي وهو الذي يصنع لاعبين ممارسين من الدرجة الرفيعة.

وأبانت المبارة عن ضعف كبير لعقلية لاعب البطولة الوطنية، ترجم ذلك واقعا في واحد من أهم المباريات في المغرب، بكثرة التوقفات حيث لم يتجاوز معدل اللعب الحقيقي داخل الرقعة الخضراء 45 دقيقة من 105 في صورة ملخصة للرداءة الكروية التي صار عليها حال أهم ديربي بالمغرب.

الشغب

وأظهرت إحصائيات لملخص الشوط الأول أنه كان ضعيف جدا، يحمل فقط الرداءة الكروية من حيث غياب الفنيات، واللعب الجميل، حيث طيلة مجريات الشوط الأول لم يتجاوز وقت اللعب الصريح والبعيد عن التصنع سوى 23 دقيقة.

وبرزت في ذات الوقت، عقلية الهواة واللعب البطيئ وتدني الأداء وتعليق الشماعة على التحكيم، واحتجاجات غير مقبولة، ولا ترى الا في الأحياء والدوريات الرمضانية في الشوط الثاني، الذي لم تلعب فيها الا ما يقارب 20 دقيقة وهو أمر كارثي في مبارة قمة ينتظرها الجميع.

وتفاعل نشطاء مع الواقع المر الذي صارت تقدمه الكرة الوطنية، وديربي كازا بلانكا الذي كان صداه يصل الى العديد من أقطار العالم، وقال أحد المهتمين في الفضاء التواصلي”راحت الدربيات ولم يتبقى الا الألوان ويا حسرة عن اللعب الأنيق في الزمن الجميل”.

وعجت الكثير من الردود السلبية في الفضاء الأزرق عن انهيار واقع الكلاسيكو في المغرب، حيث صبت جل التعليقات عن خروج اللقاء عن المسار الكروي، وغياب الروح الرياضية، وهو ما ساهم في انحطاط المبارة الى دون المستوى المطلوب.

وبشكل ساخر علق نشطاء في الفضاء الأزرق عن رد وحيد على عدم اعتماده على لاعبي البطولة في أغلب تشكيلاته، معلقين بأنه كان على صواب حينما قال” لاعبي البطولة الوطنية يمارسون شيئا آخر من غير كرة القدم وهذه هي العقلية الهاوية للأسف…”

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع