فاجعة ريان تتكرر.. وفاة طفل سقط في بئر عميقة بنواحي اشتوكة

حوادث كتب في 2 أكتوبر، 2023 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
بئر عميقة
عبّر

فارق طفل في الـ13 ربيعا الحياة، اليوم الإثنين، بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، بعدما نُقل إليه أمس الأحد، عقب إخراجه من قاع بئر بنواحي اشتوكة أيت باها.

وفي التفاصيل، فقد اهتز دوار أيت بوعامر بجماعة بلفاع، صباح أمس الأحد، على وقع سقوط الطفل في بئر بعمق 30 مترا، وذلك أثناء لعبه مع أصدقائه، إذ لم ينتبه لوجود البئر التي قيل إنها كانت مهجورة.

وبعد علمها بالواقعة انتقلت عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية إلى عين المكان، حيث تم إنقاذ الطفل ونقله على عجل إلى مسشتفى أكادير.

وبحسب مصادر محلية، فإن الطفل قد نُقل في حالة صحية حرجة، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم الإثنين، بالمؤسسة الصحية المذكورة.

وقد أعادت هذه الحادثة إلى الأذهان، واقعة الطفل ريان (5 سنوات) الذي قضى في بئر  بضواحي مدينة شفشاون، وهي الفاجعة التي الرأي العام الوطني والدولي.

جرد شامل للآبار العشوائية

ويذكر أنه بعد وفاة الطفل ريان، أعلنت وزارة التجهيز والماء، أن وكالات الأحواض المائية ستقوم بجرد شامل للآبار العشوائية، التي قد تشكل خطرا على السلامة العامة.

كما سيتم توجيه إنذار للمعنيين بالأمر داخل آجال معقولة لإغلاق هذه الآبار أو ترميمها، لتفادي كل خطر يحدق بالعموم وبالحيوانات، وفق الشروط المحددة في قرارات الترخيص.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع