عموتة: فوز النشاما على كوريا تحقق بفضل عدم المبالغة في احترام الخصم

رياضة كتب في 7 فبراير، 2024 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
الحسين عموتة
عبّر

قال المدرب المغربي حسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، أمس الثلاثاء 6 فبراير 2024، إن سر تحقيق الفوز على كوريا بهدفين دون رد والتأهل للمباراة النهائية لكأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، يكمن في عدم المبالغة في احترام الخصم.

وأكد عموتة، الذي يشرف على تدريبات فريق النشامة بمساعدة جهاز فني مغربي، خلال الندوة الصحفية عقب المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي بالنشامة. الريان، أن لاعبي المنتخب الأردني حققوا مستويات عالية. التكتيكات وأنجزت مهامها.

وأشار إلى أنه طلب من اللاعبين خلال المؤتمر الماضي الاستمتاع بالمباراة وعدم التفكير في أي شيء قد يضعهم في حالة من الضغط، وانعكس ذلك على أدائهم وجعلهم يظهرون على أعلى مستوى، وفي حالة عالية جداً من التركيز، لينجحوا في إنجاز المهمة بشكل رائع، علماً أنهم واجهوا لحظات صعبة من المباراة خاصة في الدقائق الأخيرة، إلا أنهم عرفوا كيف يحافظون على تركيزهم ويحافظون على النتيجة حتى نهاية المباراة. .

وأشاد عموتة بمستوى اللاعبين، مؤكدا أنهم قدموا مباراة تاريخية كبيرة وأظهروا روحا قتالية كبيرة داخل الملعب طوال المباراة، وأنهم تفوقوا في المواقف الفردية وكذلك في الأداء الجماعي أمام فريق كبير، وهو ما قادهم. لتحقيق النتيجة المرجوة التي كان يبحث عنها الجميع، لمواصلة الرحلة.

وعن توقعاته للنهائي، قال عموتة إنهم سيعملون على الاستعداد بالشكل المطلوب، وسيكون لديهم الوقت للعمل على تصحيح الأخطاء ومحاولة الاستفادة من بعض الإيجابيات التي ظهرت خلال المشاركة في البطولة. الفريق في المباريات السابقة للنهائي. المسابقة.

من جانبه، أشاد الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الكوري، بالمستوى الذي قدمه المنتخب الأردني، مؤكداً أنهم يستحقون الفوز والتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

وقال كلينسمان، في المؤتمر الصحافي، إنهم لعبوا أمام «فريق عنيد وقوي خاض المواجهة بحماس كبير، دفعته الجماهير المتواجدة في الملعب»، مؤكداً أن المباراة كانت صعبة.

وأكد أن المنتخب الأردني يملك فرصة حقيقية للفوز والتتويج بطلاً لهذه النسخة من البطولة يوم السبت المقبل، في ظل امتلاكه للعديد من العناصر المميزة التي لعبت بمستويات كبيرة في البطولة بفضل تألقهم الجماعي والفردي.

ويواجه المنتخب الأردني، السبت المقبل، الفائز من الشوط الثاني، والذي سيواجه المنتخب القطري نظيره الإيراني غدا الأربعاء، على ملعب الثمامة مستضيف البطولة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع