عمر هلال يتوعد الجهات التي نفذت هجوم السمارة

سياسة كتب في 30 أكتوبر، 2023 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
عمر هلال
عبّر

قال عمر هلال، ممثل المملكة المغربية الدائم بالأمم المتحدة، في تعليقه على حادث السمارة، إن المملكة لا تتهم أحدا، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات التي باشرتها السلطات المختصة.

وتوعد هلال في كلمة له خلال مؤتمر صحفي من مقر الأمم المتحدة بنيويورك، الجهات التي تقف وراء هجوم السمارة الذي أسفر عن مقتل شاب وإصابة ثلاثة آخرين.

وشدد الدبلوماسي المغربي، على أن المسؤولين عن الهجوم سيتحملون مسؤوليتهم القانونية والسياسية أيضا، كما سيتحملها الذين يقفون خلفهم ويمولونهم.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد أفاد، في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.

عبّــر – متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع