عربيا المغرب خامسا حسب مؤشر “التأثير الثقافي” والجزائر خارج التصنيف وجزائري يقصف الكابرانات

أخبار عربية كتب في 26 يناير، 2023 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّــر

في الوقت الذي لا تتوقف فيه الأبواق الإعلامية للعسكر الجزائري عن التبجح بثقافة دولة الكابرانات الوهمية، متهمة المغرب بسرقتها والسطو عليها، فضحت شبكة “يو إس نيوز أند وورلد ريبورت”، زيف تلك الادعاءات جملة وتفصيلا.

وفي هذا السياق، أصدرت شبكة “يو إس نيوز أند وورلد ريبورت”، وفق مانشرته قناة ”الحرة” الأمريكية، ترتيب الدول العربية حسب مؤشر “التأثير الثقافي”.

واحتل المغرب المرتبة الخامسة عربيا و38 عالميا، في حين جاءت الجزائر خارج التصنيف، ما يكشف مدى الكذب والتزوير والتضليل الذي يمارس الإعلام الجزائري الموجه والأبواق الناطقة باسم كابرانات قصر المرادية.

وبحسب الترتيب دائما، فقد احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربيا و14 عالميا، واحتلت قطر المرتبة 2 عربيا و29 عالميا، ومصر المرتبة 3 عربيا و 31 عالميا، في جاءت السعودية المرتبة 4 عربيا و36 عالميا.

ويعتمد التأثير الثقافي على عدة معايير من بينها توفر الدولة على ثقافة مؤثرة من حيث مجالات الترفيه والأزياء وقوة المنتجات.

وتعليقا على خروج الجزائر من التصنيف، علق الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، على الفضيحة من خلال تدوينة فايسبوكية جاء فيها:”الجزائر خارج التصنيف!”.

وأضاف وليد كبير قائلا:”طبعا في ظل نظام حكم لا يتوفر على ثقافة مؤثرة!”.

وتابع يقول:”نظام عسكري متخصص فقط في شيطنة المغرب والتهجم عليه يوميا عبر إعلام قذر وفي سرقة ثراته!”.

وختم وليد كبير تدوينته بالقول:”نظام العسكر حول الجزائر إلى بلد تائه! نظام لا يعطي وزن للثقافة!”.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع