عبو يتحدى أخنوش ببيان عبر مدير ديوانه ومسؤولو الجهة يتبرأون ويكشفون خطة أخطبوط تاونات

الأولى كتب في 16 ديسمبر، 2019 - 17:46 تابعوا عبر على Aabbir
عبو
عبّر

عبّر – متابعة

 

 

أثارت تدوينة لمحمد الأزمي، مدير ديوان الوزير التجمعي السابق محمد عبو، نشرها ليلة يوم أمس الأحد، على حائطه الفايسبوكي، نقاشا حادا بين مكونات الحزب في الجهة، من مسؤولين ومناضلين، واضعين تساؤلات عن الصفة التي جعلت الأزمي يتكلم بلسانهم، ومخاطبا أخنوش والمكتب السياسي بكثير من التعالي والتهديد.

 

 

ولم يمهل أعضاء المجلس الوطني وبرلمانيين ومنتخبين وهيأت موازية ومنتسبين لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، أكثر من 24 ساعة، حتى أصدروا بيانا إستنكاريا يتبرؤون من خلاله من المدعو محمد الأزمي المدير السابق لديوان الوزير التجمعي محمد عبو.

 

 

وصب التجمعيين عن جهة فاس مكناس جام غضبهم واستنكارهم وتبرئهم من التدوينة المثيرة للأزمي، الذي تحدث من خلالها بإسم مناضلي ومناضلات حزب الحمامة بالجهة المذكورة، بلغة وصفوها ب”ذات حمولة مليئة بالمغالطات” على حد تعبير البيان، و”المفتقرة للباقة المفروضة في التخاطب ين الحزب ومناضليه”، والتي تتجاوز موقع وحجم المعني داخل التنظيم يضيف البيان.

 

 

وتحدثث مصادر خاصة لجريدة “عبّر.كوم”، على أن عبو أحس أنه خارج التجمع الوطني للأحرار، بعدما وافق المكتب السياسي على استقالته خلال شهر شتنبر الماضي، وأكثر من ذلك قرر أخنوش فتح باب الترشح لشغل منصب منسق جهوي للحزب، بطريقة سريعة كأن حزب الحمامة يريد فعلا التخلص من عبو الذي عمر طويلا بتاونات كبرلماني ورئيس بجماعة بني وليد.

 

 

ويسيطر ال عبو، على إقليم تاونات، إذ أن الأب الأكبر والذي يبلغ 90 عاما، ظفر في الاستحقاقات الماضية بمنصب رئيس الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس، ومستشار برلماني بمجلس المستشارين عن حزب الحمامة، بالإضافة إلى تزكية عائلاتهم وأقربائهم في جميع الأماكن، مثل برلماني الشباب عن إقليم تاونات والذي لم يتجاوز مستواه الدراسي السادسة ابتدائي.

 

 

وتتوفر جريدة “عبر.كوم”، عن نسخة من استقالة محمد عبو من التنسيقية الجهوية، خلال شهر شتنبر الماضي، إذ تعود الأسباب حسب مصادر خاصة للجريدة، عن احتجاج عبو على طريقة تذبير اللقاء الشباب الذي انعقد بأكادير، وتفضيله للملتحق الجديد محمد شوكي، كمخاطب بالجهة، ومنحه صلاحيات كثيرة تتعارض مع التنسيقية الجهوية، بالإضافة إلى عدم دعم التنظيمات بالجهة ماديا، وتهميشه للمناضلين بتاونات حسب ماذكر نفس المصدر.

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع