عاصفة ( فيلومينا ) .. إعلان جهة مدريد وسبع جهات أخرى ” مناطق منكوبة “

أخبار دولية كتب في 19 يناير، 2021 - 17:42 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

قررت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء إعلان جهة مدريد وسبع جهات أخرى تتمتع بنظام الحكم الذاتي ” مناطق منكوبة ” وذلك جراء تداعيات العاصفة الثلجية ( فيلومينا ) التي اجتاحت أجزاء واسعة من التراب الإسباني خاصة وسط وشرق البلاد وخلفت أضرارا كبيرة على مستوى البنيات والتجهيزات الأساسية .

وتمت المصادقة على هذا القرار الذي جاء استجابة للمطالب المتواصلة لمسؤولي هذه الجهات المستقلة خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الثلاثاء .

وإضافة إلى جهة مدريد فإن الجهات المستقلة الأخرى التي تم تصنيفها ك ” كمناطق منكوبة ” هي أستورياس وكاستيا وليون وكاستيا لامانشا والأندلس وأراغون ولا ريوخا ونافاري .

وجاء اعتماد هذا القرار من طرف الحكومة الإسبانية والذي يسمح للجهات المعنية المصنفة في خانة ” المناطق المنكوبة ” من الاستفادة من تمويلات إضافية من الميزانية العامة للدولة بعد تقييم أولي للأضرار التي لحقت بالبنيات والتجهيزات الأساسية بهذه الجهات جراء العاصفة .

وأشاد خوسي لويس مارتينيز ألميدا عمدة مدريد بهذا القرار مؤكدا أنه ” يشكل تدبيرا مناسبا ” من أجل ضمان استئناف سريع للخدمات الأساسية .

وحسب الأرقام التي قدمتها الحكومة المحلية لجهة مدريد فإن الأضرار التي خلفتها عاصفة ( فيلومينا ) على المباني والتجهيزات والبنيات الأساسية بلغت 75 ر 29 مليون أورو في حين يتوقع أن تصل الخسائر الناتجة عن الشلل الذي أصاب القطاعات الاقتصادية إلى 998 مليون أورو .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع