طريق المدينة الخضراء ببوسكورة مسلك أسود حصد العديد من الأرواح

مجتمع كتب في 20 ديسمبر، 2019 - 20:33 تابعوا عبر على Aabbir
طريق بوسكورة
عبّر

مصطفى طه ــ عبّر

 

 

الطريق الوطنية رقم 9 ، الرابطة بين العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء ومدينة برشيد، المعروفة بطريق الموت، وذلك بسبب كثرة حوادث السير، التي تشهدها، والتي تخلف العديد من الأرواح البريئة والجرحى، خاصة على مستوى المدخل الطرقي، المؤدي صوب المدينة الخضراء، بمدينة بوسكورة، الرئة الطبيعية الوحيدة، لجهة الدار البيضاء سطات.

 

هذا المحور الطرقي، الذي يحمل فقط إلا الإسم، التابع ترابيا لجماعة عين الشق، مازال يشتكي منه، مستعملوه، بسبب حالته الكارثية والخطيرة، التي تهدد، السائقين والمسافرين، على حد سواء، حيث أصبح هذا المسلك، الذي يقع بين مدينتي، الدار البيضاء ومديونة، والقريب جدا، من مطرح النفايات الشهير ب”زبالة مريكان”، وعلى أرض الواقع، أصبح طريق الموت، بامتياز.

 

في نفس السياق، استقت جريدة ” عبّر.كوم”، تصريحات من عين المكان، التي استنكرت و أكدت، عدم وجود علامة “قف”، بالطريق المذكورة، مما يتسبب، في اكتظاظ وسائل النقل، وسط الطريق الوطنية سالفة الذكر، بالإضافة إلى، حالتها التقنية والفنية، الضعيفة والمهترئة، حيث تتسبب في حوادث سير، مميتة.

 

 

ورغم تنديد، وشكايات المواطنين، من أجل ترميم، وإصلاح، وتوسيع، المدخل الطرقي، الا أنها لم تجد طريقها، إلى الجهات المسؤولة، التي هي في الأصل، خارج التغطية، رغم أن الطريق، تعرف حركة كثيفة، على مدار الساعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع