“صوروني كنوزع المساعدات على متضرري زلزال تارودانت” تجر على وهبي موجة انتقادات

مجتمع كتب في 23 سبتمبر، 2023 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
وهبي
عبّر

وجد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، نفسه وسط موجة انتقادات بعد توثيق صور له وهو يوزع مساعدات على ضحايا الزلزال بإقليم تارودانت، يوم الجمعة 22 شتنبر الجاري.

والتُقطت صور لرئيس بلدية تارودانت وهو يوزع المساعدات على المتضررين بوجه مبتسم وكأن المنطقة لم تشهد قبل أسبوعين فاجعة أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف من الأشخاص.

ولم يستسغ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، توزيع وهبي للمساعدات وكاميرات الهواتف تلتقط صورا لذلك، وكأنه يقول لهم ” صوروني كندير الخير”. كاشفين أنه كان عليه القيام بالعملية في صمت.

وبحسب النشطاء، فإن التقاط الصور للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أثناء توزيع المساعدات الإنسانية ما هي إلا بغرض استغلالها سياسيا، وبالتالي فإنه لا يختلف عن المؤثرين الذين استغلوا الكارثة الطبيعية أبشع استغلال.

والأكثر من ذلك، فالقافلة التضامنية لم تكن تخص وهبي لوحده، فقد شارك فيها برلماني;ن من حزب الأصالة والمعاصرة، فيما ظهر وهبي فقط ليلتقط الصور ويكشف للمواطنين أنه قام بالواجب وساعد المتضررين من الزلزال.

وفي هذا الصدد، كشف الإعلامي، محمد واموسي، أن المساعدات كانت قادمة من مدينة مارتيل في اتجاه تارودانت، قبل أن يعترض سبيلها وزير العدل بمدينة أكادير، لينضم إلى المشرفين على القافلة التضامنية.

وقال واموسي في تدوينة على حسابه بموقع” فيسبوك“:”حين سمع عبد اللطيف وهبي وزير العدل ورئيس بلدية تارودانت بقافلة إنسانية كبيرة قادمة من مدينة مارتيل ومتوجهة نحو تارودانت لإغاثة ضحايا الزلزال، نزع “بيجامته الحمراء” و غادر”فيلته” وذهب بمعية (إخوته) لاعتراض طريق القافلة عند مدخل مدينة أكادير لالتقاط الصور والفيديوهات معها والظهور بمظهر (رئيس بلدية في الميدان)..قبل وصولها إلى تارودانت:”.

وأضاف مخاطبا ساكنة مارتيل:” يا أهل مارتيل، جهودكم وتبرعاتكم ركب عليها محترفو ركاب الأمواج و للأسف بتواطئ من النائب البرلماني لمدينتكم المرابط محمد العربي”.

وكشف النشطاء، أن قضية “صوروني كندير الخير” لم تعد تؤتي أكلها، ذلك أن الكل على دراية بأن الأمر يتعلق فقط بتزييف الحقائق وتلميع الصور الخارجية لمسؤولين ووزراء بغاية خطب ود المواطنين الذين يعتبرون اللبنة الأساسية في صعودهم إلى سدة الحكم.

في مقابل ذلك، سخر النشطاء من بعض الصور الملتقطة للوزير، حيث قال أحدهم:” وهبي غضب هاز رحيلو”، فيما تساءل آخر بقوله:” هل عاد للإقامة في تارودانت ليحس بالمواطنين؟”. وعلق ناشط آخر:” عاد فاق كان خايف يضرب شي زلزال آخر”.

وهبي

 

وهبي بلباس النوم على المباشر

وكان وزير العدل، قد أحدث ضجة واسعة قبل أيام بعد ظهوره على شاشة قناة “بي بي سي” البريطانية، وهو يجري مقابلة تلفزيونية على المباشر بلباس النوم “بيجاما”.

وقد جرت الواقعة على وزير العدل موجة سخرية وانتقادات لاذعة من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لكون وهبي لم يعر أي اهتمام للباسه ولا لمكانته كوزير.

وهبي

عبّــر – متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع