صحة الملك..سياسة تواصلية قوية تفنذ إشاعات المغرضين

الأولى كتب في 13 يوليو، 2022 - 21:36 تابعوا عبر على Aabbir
فلسطين الملك
عبّر ـ ولد بن موح

في الوقت الذي درجت فيه بعض الأوساط على ترويج الإشاعات حول صحة الملك محمد السادس، محاولين استغلال الغياب الإعلامي للملك، كما لو أن جلالته مطالب بتصوير وإذاعة كل ما يقوم من مهام وأنشطة رسمية وغير رسمية.

لكن لا يعرف هؤلاء أن الملك ومنذ توليه العرش، أسس لنوع جديد من التواصل مع الشعب لم يكن معروف من قبل، حيث بات التواصل الملكي المستمر يضع حدا لمسلسل الشائعات والتأويلات التي كانت تتغذى في السابق من السرية التي تحاط به صحة المـلك أو أي فرد من العائلة المالكة.

فالملك محمد السادس واصل النهج التواصلي الذي اختار الاستمرار عليه بوتيرة قوية ومنتظمة، وهذا يدخل ضمن سياسة القرب من الشعب التي انتهجها مع بداية حكمه وضل وفيا لها إلى يومنا هذا.

وإذا كان هؤلاء يحاولون إسقاط الحالة التي تعيشها عدد من البلدان فيما يتعلق بصحة قادتها، فإن الحال في المملكة الشريفة مخالف تماما، حيث ظل القصر يستبق الشائعات بإصدار البلاغات أو من خلال أنشطة ملكية رسمية وغير رسمية يظهر فيه المـلك علانية وفي كثير من الأحيان في أماكن عمومية بدون مرافقة رسمية، وهو الأمر الذي بات عادة بالنسبة للمغاربة، لذلك لم يعد أبناء الشعب المغربي يعيرون أدنى اهتمام للشائعات التي يكون محورها شخص الملك، أو أي فرد من العائلة المالكة.

طبعا هؤلاء المتربصون يتناسون هذه الحقيقة، ويوغلون في سياستهم الإعلامية البئيسة حول صحة المـلك، لكنهم يصطدمون بالواقع الموضوعي الذي يؤكد أن المـلك لا يغادر صغيرة ولا كبيرة من سياسات الدولة وحياة المواطنين إلا وكان مطلعا عليها، وأن أخبار صحته متاحة لجميع المغاربة، حيث يحرص هو نفسه على ضرورة إطلاع رعاياه الأوفياء على أحواله أولا بأولا، قبل أن يقوم المغرضون بترويج الأكاذيب التي لا يجيدون غيرها.

ولد بن موح-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع