سعر النفط الأمريكي يواصل انخفاضه إلى 1.21 دولار للبرميل

إقتصاد و سياحة كتب في 21 أبريل، 2020 - 03:11 تابعوا عبر على Aabbir
سعر النفط الأمريكي
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

واصلت أسعار النفط الأمريكي تراجعها إلى مستوى قياسي بلغ 1.21 دولار للبرميل اليوم الاثنين 20 أبريل مع استمرار اضطراب السوق بسبب انخفاض الطلب الناجم عن جائحة كورونا.

 

 

وانخفضت أسعار غرب تكساس الوسيط لعقود ماي بأكثر من 90 بالمائة إلى 1.21 دولار للبرميل بعد ظهر اليوم ، وهو رقم أقل بكثير من الرقم القياسي السابق البالغ 10.25 دولار سنة 1986.

 

 

وتراجعت أيضا عقود يونيو الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ، الذي يعتبر مؤشر أسعار الخام الأمريكي ، بنسبة 10.8بالمائة إلى 22.34 دولار للبرميل، فيما انخفض خام برنت ، المؤشر العالمي ، بنسبة 5.6بالمائة إلى 26.51 دولار للبرميل.

 

 

وقال جيم بوركهارد ، نائب الرئيس والمسؤول عن أسواق النفط ف لدى “إي أتش سي ماركت” في تصريح للصحافة “هناك فائض كبير في العرض ومحدودية في أماكن تخزينه ، هذا مايفسر الوضع “.

 

 

وتتم عمليات اقتناء النفط على أساس عقود شهرية ، مما يعكس الوقت الذي يستغرقه وصول المنتج إلى السوق. ويعد الإثنين آخر يوم لشراء النفط بموجب عقد ماي ، في حين ستبدأ مناقصات عقود يونيو غدا الثلاثاء.

 

 

ومن المتوقع أن ينخفض ​​الإنتاج الأمريكي إلى أقل بقليل من 5 بالمئة لبقية العام ، وفقا لتحليل السوق الذي أجرته وكالة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع