سخط شعبي من مطالبة أطباء القطاع الخاص من الاستفادة من امتيازات ضريبية

الأولى كتب في 1 أبريل، 2020 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
مصحة
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

عبر ناشطون سياسيون، وعموم المتتبعين عن امتعاضهم، من مراسلة لهيئة أطباء القطاع الخاص،يطالبون فيه رئيس الحكومة باتخاد إجراءات وتسهيلات ضريبية متعلقة بصندوق الضمان الإجتماعي، نظرا للوضعية التي تعرفها المصحات الخاصة والعيادات الطبية في ظل جائحة كورونا، وتمكينها من كل إجراء متاح وذلك” بالرغم من الإبقاء عليها مفتوحة في وجه العموم نظرا للحاجة والمصلحة“.

 

وفي هذا الساق قال الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، عمر الشرقاوي، في تدوينة فيسبوكية: “كنا نتوقع ان القطاع الخاص سيلعب دورا تاريخيا وبطوليا في اللحظة التي تخوض فيها الدولة والمجتمع صراعاً ومعارك ضارية في مواجهة الوباء الذي يهدد كياننا الجماعي، والجميع كان يمني النفس، ان لوبيات الصحة والتعليم ستقوم بمبادرات مواطنة تخفف من هواجس المغاربة، لكن العكس هو الذي حصل، فقد انتظرنا صمتا طويلا، لنصدم بمواقف قريبة من الابتزاز والاتجار بمآسي المواطنين والرغبة في الاثراء غير المشروع.”

 

وقال الشرقاوي، “غير منتجة تقتات على مصالح الوطن، ولا يهمها سوى رصيد حساباتها البنكية، اما شعارات التضامن الوطني ومقتضيات الدستور في زمن الكوارث فهي وصفة المواطن الفقير الذي لا حيلة له.. لقد اظهرت بلاغات التعليم الخاص والمصحات الخاصة، اننا امام تنين جشع لا يكتفي بالدفاع عن مصالحه الضيقة على حساب الوطن بل يقف بقوة ضد مصالح الفقراء. من هنا نعود إلى القول ماذا ربحنا من خوصصة قطاعات استراتيجية؟؟؟ اذا لم تساهم في ولادة قطاعات خاصة مواطنة بدل قطاعات الهمزة”.

 

وقد سبق أن تعرضت هيئة وطينية للتعليم الخاص، لنفس الانتقادات، بعد أن طالبت الحكومة لتمتيع المتضررين من أطرها من دعم صندوق مكافححة كورونا، إلا أنها اعتذرت بعد ذلك وبادرت إلى التعبير عن وطنيتها بمساهمات مالية كبيرة إلى صندوق مكافحة الجائحة.
هذا ويذكر أن قطاع الصحة بالمغرب بأطره الطبية، أصبح في جبهة مباشرة مع عدو فيروسي يهدد المجتمع ككل، ويعرف تجند المغاربة لدعم جهودهم، تقديرا وعرفانا، بالدور السامي الذي يسمو عن أي شكل للارتزاق والابتزاز.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع