سانشيز يبدأ اليوم زيارة تاريخية للمغرب لتعزيز الشراكة بين الرباط ومدريد

الأولى كتب في 7 أبريل، 2022 - 10:24 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

يبدأ، اليوم الخميس 7 أبريل 2022، بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، زيارة للمملكة المغربية، بدعوة كريمة  من الملك محمد السادس.

وبهذه المناسبة، سيجري الملك محمد السادس، مباحثات رسمية ً مع رئيس الحكومة الإسبانية، كما سيقيم الملك محمد السادس مأدبة إفطار على شرف الضيف الاسباني.

وتأتي الزيارة تتويجا للخطوة التي اتخذتها مدريد في الثامن عشر من الشهر الماضي بإعلان دعمِها الصريح ِ للمبادرةِ المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، قد بعث رسالة  إلى  الملك محمد السادس  يعترف فيها بأهمية الحكم الذاتي حلا لنزاع الصحراء.

وتقول الفقرة الأولى على لسان رئيس حكومة مدريد: “يشرفني أن أتوجه إلى جلالتكم لأنقل إليكم بعض الأفكار المهمة حول العلاقة الجديدة بين مملكتي المغرب وإسبانيا”.

وفي الفقرة الثانية وبعد التأكيد على التاريخ المشترك والمستقبل المشترك، يطالب بالتواصل المستمر لتفادي المشاكل مستقبلا.

تقول الرسالة في هذا الصدد: “يجب أن يكون هدفنا هو بناء علاقة جديدة مبنية على الشفافية والتواصل الدائم والاحترام المتبادل والاحترام للاتفاقيات الموقعة بين الطرفين والامتناع عن أي عمل أحادي الجانب، من أجل الارتقاء إلى أهمية كل ما نتشاركه ولتجنب أزمات مستقبلية بين بلدينا”.

ويضيف في الفقرة الثالثة حول الصحراء التي أثارت الكثير من الجدل في إسبانيا ما يلي: “إنني أدرك أهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب والمجهودات الجادة والمعقولة التي يبذلها المغرب، في إطار الأمم المتحدة، لإيجاد حل مقبول من الطرفين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع