ساكنة بعض المدن تستهل شهر رمضان بانقطاعات يومية للماء الصالح للشرب

مجتمع كتب في 13 مارس، 2024 - 07:41 تابعوا عبر على Aabbir
إنقطاع للماء الصالح للشرب
عبّر

استهلت ساكنة عدد من الجماعات التابعة لكل من أقاليم الجديدة، سيدي بنور وآسفي، شهر رمضان الأبرك بانقطاعات يومية للماء الصالح للشرب، الأمر الذي أثار تذمر وسخط المواطنين.

و أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء، في بلاغ لها، أن الإنقطاع سيمتد طيلة شهر رمضان من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال بمدينة الجديدة و سيدي بنور فضلا عن كلا من الجماعات الترابية سيدي بنور، الزمامرة، الغنادرة، العطاطرة، المشرك، أولاد سبيطة، الغربية والوليدية.

و يرجع السبب الرئيس في قرار الوكالة الى حالة الطوارئ المائية الناجمة عن التغيرات المناخية وتراجع التساقطات المطرية التي أثرت بشكل ملحوظ على الفرشة المائية وحقينة السدود.

ودعت الوكالة ساكنة هذه الجماعات إلى حماية الموارد المائية وتثمينها، والالتزام بالاستهلاك المعقلن والممارسات الفضلى في مجال حكامة الموارد المائية.

القرار شمل كذالك إقلبم أسفي، غير أن قطع التزويد بالماء الصالح الشروب يهم الفترة الصباحية بكل من جمعة سحيم، سبت جزولة وثلاثاء بوكدرة، وذلك في إطار ترشيد استهلاك المياه.

وذكرت وكالة “راديس”، في بلاغ، أنه سيتم قطع الماء الشروب خلال الفترة الصباحية الممتدة من السادسة 06 صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا، بكل من جمعة سحيم طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، وبسبت جزولة طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم السبت، وبثلاثاء بوكدرة طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع