سائق طاكسي في مراكش يحتسب مبلغا خياليا ليوتيوبر بريطاني

إقتصاد و سياحة كتب في 22 ديسمبر، 2022 - 21:22 تابعوا عبر على Aabbir
سائق طاكسي
عبّر

في الوقت الذي أصبح فيه اسم المغرب على كل الألسنة وبكل اللغات وفي كل بقاع العالم، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس في كأس العالم “قطر 2022″، ما سيكون عاملا مساعدا على انتعاش السياحة في المملكة، أبى سائق طاكسي من الصنف الثاني خلال الساعات الماضية، إلا أن يتسبب في “شوهة” عالمية للمغرب بشكل عام ومدينة مراكش السياحية بشكل خاص.

ولم يجد سائق الطاكسي المغربي حرجا وهو يطالب الزبون الأجنبي بمبلغ 360 درهما مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفنا، في حين أن التسعيرة المحددة من طرف المصالح المختصة لا تتجاوز 70 درهما.

ومن سوء حظ المغرب، لم يكن ضحية سائق الطاكسي المحتال، سوى أحد المؤثرين الأجانب على مواقع التواصل الاجتماعي وهو اليوتيوبر البريطاني، سيمون ويلسون، الذي يتابعه الملايين، ما كان بديهيا أن يوثق بالفيديو ما تعرضه له من نصب بمدينة سبعة رجال.

طاكسي مراكش

والطامة الكبرى، أن سائق طاكسي محتال جشع، لم يكفه مبلغ 350 درهما وراح يستجدي اليوتيوبر البريطاني ليترك له 50 درهما بعدما تسلم منه مبلغ 400 درهم، حيث خاطبه متوسلا:”دع الباقي من اجلي لو سمحت”.

وأثارت الواقعة استنكارا وموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي، وامتدت لتصل مهنيي القطاع السياحي بما فيهم مهنيو سيارات الأجرة، الذين طالبوا بمعاقبة المعني بالأمر، معتبرة أن سلوكه المشين غير مقبول ويسيء لكل المهنيين المرتبطين بالقطاع السياحي.

زربي مراد 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع