زيان يتخذ هذا القرار بعد يوم واحد من دخوله في إضراب داخل محبسه

مجتمع كتب في 16 فبراير، 2024 - 18:15 تابعوا عبر على Aabbir
محمد زيان
عبّر

 

قرّر النقيب والوزير السابق المعتقل بسجن العرجات 1، محمد زيان، التراجع عن قرار إضرابه عن الطعام الذي دخل فيه يوم أمس الخميس.

 

ووفقا لما كشفه مصدر مطلع من السجن المذكور،  فإن زيان قد “تقدم إلى إدارة المؤسسة صباح اليوم الجمعة، بإشعار يعلن من خلاله فك الإضراب عن الطعام الذي دخل فيه يوم أمس الخميس”.

 

وكانت إدارة سجن العرجات، قد أفادت في بلاغ لها، أنه بتاريخ 15 فبراير 2024، وخلال قيام الموظف المسؤول عن توزيع الوجبات الغذائية بتسليم وجبة الفطور إلى السجين “محمد زيان”، قام هذا الأخير برمي وجبته خارج الغرفة أمام الموظف.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه ” وبعد إقدام السجين المذكور على هذا التصرف اللامسؤول، أشعرت إدارة المؤسسة السجنية النيابة العامة بهذه التصرفات، كما سيتم ترتيب الإجراءات القانونية اللازمة في حقه”.

 

وشدد البلاغ، أن زيان يتمتع بجميع حقوقه التي يكفلها له القانون من رعاية صحية وإيواء يستجيب للشروط الصحية اللازمة، مضيفا أنه يستفيد من الفسحة والاستحمام والمخابرة مع المحامي والزيارة العائلية والاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة، وغيرها من الحقوق.

 

ويحاول السجين محمد زيان، استغلال جميع الادعاءات الخبيثة من أجل التأثير على الرأي العام الوطني، وحصد تعاطف كبير من طرف المنظمات الحقوقية داخل المغرب وخارجه، إلى جانب التشويش على السير العادي لمحاكمته، في الوقت الذي تلاحقه تهمة اختلاس أموال عمومية خلال توليه منصب الأمين العام لحزب المغربي الحر.

 

وحكم على زيان بالسجن ثلاث سنوات، بعد متابعته بتهم “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وشعورهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال للتأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن”.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع