زوجة سطان عمان عهد البوسعيدية تثير العمانيين بمجوهرات نادرة وساعة بالملايين

فسحة كتب في 11 يناير، 2024 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
عهد البوسعيدية
عبّر

تصدرت زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق، عهد بنت عبد الله البوسعيدية، منصات التواصل في أحدث ظهور لها حين ظهرت بالزي التقليدي فيما لفتت مجوهراتها النادرة الأنظار.

ونشر حساب “Royal Oman Family” الذي يوثق نشاطات الأسرة المالكة في سلطنة عُمان، لقطة لزوجة السلطان هيثم التي تلقب بـ”السيدة الجليلة” وظهرت فيه بالزي التقليدي العماني مع مجوهرات مميزة لافتة للأنظار في يديها وأذنيها.


وتفاعل رواد منصات التواصل بشكل واسع مع الظهور الجديد خاصة وأن السيدة السيدة الجليلة اعتادت إحياء التراث العماني التقليدي المعاصر.

ما يعكس ديمومة وأصالة التقاليد واستدامة الهوية العُمانية وفق المتابعين.

ساعة عهد البوسعيدية تثير العمانيين

وكانت زوجة السلطان، قد خطفت الأنظار  خلال مراسم استقبال رئيسة جمهورية تنزانيا، سامية صولوحو، التي وصلت إلى العاصمة العُمانية قبل أيام.

وأصبحت إطلالة زوجة السلطان، عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اعتمادها ساعة مرصعة بالألماس من تصميم دار مجوهرات “شوبارد” Chopard الفرنسية العريقة.

وبحث المتابعون عن الساعة التي ظهرت بها الجليلة، فتبين أنها من إصدارات شوبارد لعام 2019، جاءت مُرصعة بالكامل بالألماس والزمرد، الذي جاء على شكل نجمة في الوسط، مؤكدين أن سعرها يصل إلى 568 ألف دولار أمريكي؛ ما يعادل 2 مليون ريال سعودي.

ساعة السيدة الجليلة

وجاءت هذه الساعة بنسختين، الأولى مصنوعة من الألماس والزمرد، والنسخة الثانية منها أطلقت عام 2022 جاءت مرصعة بأحجار الألماس الوردي والياقوت الأصفر والبرتقالي.
ومن الواضح أن السيدة جليلة مولعة بالساعات؛ إذ ظهرت سابقًا بساعة من علامة “فاشرون كونستانتين” Vacheron Constantin السويسرية، جاءت مصنوعة من الذهب الوردي ومطعمه بأحجار الألماس النقية، ويبلغ سعرها 67,500 ريال سعودي.

من هي السيدة عهد بنت عبد الله البوسعيدية؟

ولدت عهد بنت عبدالله البوسعيدية في العاصمة العمانية مسقط لأسرة عمانية عريقة، فوالدها مؤسس الدولة البوسعيدية، الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي.، وتخصصت عهد في علم الاجتماع واستكملت دراستها الأكاديمية خارج سلطنة عمان.

وعهد، مولعة بالقراءة والإطلاع في مجالات الاجتماع والتاريخ والأدب والثقافة والفن؛ إذ تعتبر أن العلوم الاجتماعية والإنسانية مدخلًا علميًا لفهم السلوك الاجتماعي والمجتمعات الإنسانية.
وكرست عهد حياتها لعائلتها واعتبرتهم أول اهتماماتها بعد زواجها من السلطان هيثم بن طارق، الذي أنجبت منه ولدين وابنتين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع