زلزال الحوز.. ليلة بيضاء في جهة مراكش بعد الهزات الارتدادية طيلة الليلة الماضية

مجتمع كتب في 9 سبتمبر، 2023 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
حصيلة
عبّر

لم تنم مراكش طيلة الليلة الماضية بسبب الهلع والخوف الذي ساد بين ساكنة المنطقة، بعدما استمرت الهزات الارتدادية التي تلت الزلزال العنيف الذي خلف لحد الساعة أزيد من 800 وفاة.

وسجلت منطقة مراكش طيلة الليلة الماضية هزات ارتدادية خفيفة بلغت قوتها 3.7 درجات على سلم ريشتر، في الواحدة و 15 دقيقة حسب موقع حركة الزلازل في العالم.

وعاود الزلزال بهزة ثانية أخرجت كل الساكنة الى شوارع مراكش التي لم تنم وقضت ليلة بيضاء من شدة القلق الذي ساد في نفوس المواطنين، بعد الهزة الأولى وبلغت قوتها 5.7 على سلم ريشتر في حدود 11:20.

وتوالت الهزات الارتدادية حسب المصدر العالمي لتزرع الخوف والهلع من جديد في ساكنة المناطق التي شعرت بالزلزال وذلك في حدود الساعه 2:55 وكذا الرابعة و 14 دقيقة بقوة 4 درجات على سلم ريتشتر.

وعاشت منطقة مراكش والنواحي المجاورة ليلة حزينة بسبب الدمار وفقدان الأرواح قاسمها معهم كل المغاربة والدول الصديقة التي اعربت عن تعازيها الخالصة للملك وللشعب المغربي في مصابه الجلل.

هذا، وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي حدد مركزها بجماعة اغيل باقليم الحوز الى 820 وفاة و 672 اصابة بحسب حصيلة محينه لوزارة الداخلية.

فؤاد جوهر – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع