رونار: أتفهم اختيار المحترفين المغاربة للدوريات الخليجية

الأولى كتب في 2 فبراير، 2019 - 20:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

في حوار مع صحيفة لوموند الفرنسية، أكد الناخب الوطني، هيرفي رونار، أنه يتفهم اختيار عدد من المحترفين المغاربة لوجهة الدوريات الخليجية.

المدرب الفرنسي أضاف: ” بلوغ لاعبين من قبيل بنعطية، داكوستا، أمرابط، الأحمدي وبوصوفة سنا متقدما يجعل مسألة رحيلهم للدوريات الخليجية أمرا مفهوما باعتبار تفكيرهم في مستقبلهم الشخصي، على عكس اللاعبين الشباب الذين يختارون هذه الدوريات والذي يمكن اعتباره اختيارا غير منطقي.”

وأوضح هيرفي رونار في ذات السياق أن التنافسية على مستوى الدوريين القطري والسعودي تبدو ضعيفة مقارنة مع الدوريات الأوربية، إلا أن هذا لا يعني أنها تفتقد لها كليا.

وعن حالة عميد المنتخب الوطني، مهدي بنعطية، صرح رونار: “تحدثت مع مهدي قبل أيام قليلة، أظن أنه يتوفر على المستوى الذي يسمح له بتمثيل فريق يخوض منافسات دوري أبطال أوربا لمدة سنتين إضافيتين على الأقل، لكن الرحيل صوب الخليج فكرة كانت تراوده منذ مدة. بنعطية لاعب محترف، وفي قطر الأندية لا تتوفر سوى على ثلاثة محترفين، أي أن اللاعب سيكون ملزما بتقديم أفضل ما لديه لتجنب فسخ عقده.”

للتذكير، فهيرفي رونار كان قد صرح في بداياته مع المنتخب الوطني أنه لن يقوم باستدعاء اللاعبين الذين يمثلون الفرق الخليجية، معتبرا امبارك بوصوفة الاستثناء الوحيد، قبل أن تتسبب هجرة العمود الفقري للمنتخب صوب الخليج في تغيير المدرب الفرنسي لقناعاته.


ملياردير ورئيس جماعة بالناظور شيباني تزوج بشابة يثير الفيسبوك


https://www.youtube.com/watch?v=FvYeW_wns-g

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع