روسيا تعلن إسقاط مسيرتين أوكرانيتين حاولتا “اغتيال” بوتين وكييف تنفي

أخبار دولية كتب في 3 مايو، 2023 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
بوتين
عبّر ـ ولد بن موح

وقالت الخدمة الصحافية إن نظام كييف حاول الليلة ضرب مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بطائرتين مسيرتين، مضيفة: “نعتبر هذه التصرفات عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال رئيس روسيا الاتحادية عشية يوم النصر، والعرض العسكري في التاسع من ماي، حيث يتم التخطيط أيضا لحضور ضيوف أجانب”.

وجاء في بيان الكرملين: “استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين. ونتيجة للإجراءات الدفاعية التي اتخذها الجيش والأجهزة الأمنية الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة الرادار، تم تعطيلهما”.

وأضاف بيان الكرملين أن “روسيا تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية ضد محاولة كييف لضرب الكرملين، حيثما ومتى تراه مناسبا”.

وقال الكرملين إنه لا تعديل على خطط إجراء العرض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو يوم 9 مايو/أيار الحالي، عقب الهجوم على مبنى الرئاسة الروسية.

أطلقت في كييف ومناطق أخرى في وسط وشرق أوكرانيا إنذارات جوية بعد وقت قصير من اتهام الكرملين أوكرانيا بمهاجمته بطائرات مسيرة أثناء الليل في محاولة فاشلة لقتل الرئيس الروسي.

ونفت الرئاسة الأوكرانية أي علاقة بالهجوم على الكرملين.

وقال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي في تصريح للصحافيين “بالتأكيد، لا علاقة لأوكرانيا بهجمات المسيرات على الكرملين”.

واضاف بودولياك “ينبغي فقط اعتبار هذه التصريحات التي أطلقتها روسيا محاولة لإعداد ظروف” يمكن استخدامها ذريعة “بهدف شن هجوم إرهابي واسع النطاق في أوكرانيا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع