رفضوا الاشتغال في المناطق النائية للمملكة.. أطباء مغاربة: افتحوا لنا الحدود لنتطوع في غزة

مجتمع كتب في 25 ديسمبر، 2023 - 21:23 تابعوا عبر على Aabbir
أطباء مغاربة
جريدة عبّر

في موقف غريب يفضح نفاق بعض الأطباء المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية “أطباء من أجل فلسطين”، لم يجدوا حرجا في إعلان استعدادهم الذهاب إلى غزة لتقديم الإسعافات للجرحى والمصابين، مع أنهم أنفسهم يرفضون الاشتغال بالمناطق النائية لعلاج الفقراء من أبناء الشعب المغربي.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لمشاركة التنسيقية الوطنية “أطباء من أجل فلسطين”، بأحد المسيرات الداعمة لغزة، حيث كان يتقدمها القيادي في جماعة العدل والإحسان، حسن بناجح، مرددا على الأسماع مطالبة الأطباء المغاربة الذين ينتمي أغلبهم للجماعة المذكورة، بالسماح لهم بالتوجه إلى غزة للمساعدة في إسعاف ضحايا الحرب الإسرائيلية على أهالي قطاع غزة.

وأضاف بناجح قائلا:”هذه تنسيقية “أطباء من أجل فلسطين”، بكل فئاتها وأنواعها وتخصصاتها يتضامنون مع فلسطين ويبدون استعدادهم للذهاب إلى غزة يكفي فقط فتح الحدود لهم”.

وتفاعل النشطاء المغاربة بشكل كبير مع مطالبة التنسيقية الوطنية “أطباء من أجل فلسطين” بفتح الحدود للذهاب إلى غزة، معتبرين أنه حق أريد به باطل، متسائلين كيف يرفض هؤلاء الأطباء علاج بني جلدتهم الذين يعانون الأمرين في الجبال والفيافي، في مقابل المزايدة بالرغبة في علاج ضحايا الحرب في غزة.

واستغرب النشطاء المغاربة مطالبة هؤلاء الأطباء بالسماح لهم للذهاب إلى غزة، مع أن الدولة المغربية لا تمنع من أراد ذلك، وبإمكانهم تحقيق غايتهم بالدخول لفلسطين عن طريق دول عربية مجاورة، وإن كان إخوانهم المغاربة أولى ومعاناتهم مع المرض كانت ولاتزال، وتزداد صعوبة بتواجده في أعالي الجبال وفي المناطق النائية.

يشار إلى أن وزارة الصحة سبق واستعانت بأطباء عامين من السينغال من أجل سد الخصاص على مستوى الأطر الطبية، بسبب رفض الأطباء المغاربة المكوث في المناطق النائية، بعد تعيينهم فيها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع