رغم المنع .. مظاهرات عارمة بشوارع فرنسا تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أخبار دولية كتب في 28 أكتوبر، 2023 - 21:25 تابعوا عبر على Aabbir
مظاهرات فرنسا
عبّر

خرج الألاف في مظاهرات بفرنسا، خاصة في باريس، منددين بالغطرسة الإسرائيلية على قطاع غزة و العدوان الغاشم على الفلسطينيين، رغم قرار السلطات الفرنسية بمنع كل اشكال التظاهر دعم لفلسطين.

وخرج المئات من الفرنسيين ومن أفراد الجالية العربية في عاصمة الأنوار بلريس دعما للقضية الفلسطينية رافعين شعارات منددة بالآلة الحربية الإسرائيلية التي حصدت الالآف من الأرواح والأبرياء والأطفال منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة.

وتجمع الالآف من الفرنسيين بالعاصمة باريس في مظاهرات حاشظة، بالرغم من قرار الحظر الذي اعتمدته السلطات الفرنسية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وضدا على وحشية الآلة الحربية الإسرائيلية التي تستهدف الاطفال الصغار والأمهات.

وتزايدت العديد من الإحتجاجات والتظاهرات في عواصم العالم، وفي امريكا كذلك لدعم القضية الفلسطينية واستنكارا للعدوان الغاشم على غزة، والتي يرتكبها جيش الإحتلال في حق الأبرياء العزه بالقطاع.

وعلى غرار مظاهرات فرنسا، نظم حزب العدالة والتنمية التركي تظاهرة مليونية اليوم السبت في مطار اتاتورك الدولي باسطنبول دعما للقضية الفلسطينية ونصرة لغزة الجريحة بخطاب من الرئيس طيب رجب اردوغان يندد فيه بالعدوان الغاشم على القطاع الذي يتعرض لواحد من اكبر المجازر في العالم أمام مرأى المنتظم الدولي.

وفي بريطانيا خرج الالآف من المتظاهرين في أهم الشوارع في العاصمه لندن حاملين الأعلام الفلسطينية ومؤيدين للقضية التي تفوح بها رائحة الموت بشكل يومي في صور لا تمت بالإنسانية بصلة

وتواصل القوات الإسرائيلية حرقها لقطاع غزة بشكل يومي بإستهدافها للمدنيين منذ اندلاع الحرب شكل عشوائي وقطع كل مظاهر الحياة على الفلسطينيين، وحرمالهم من ضروريات العيش في واحدة من الصور البشعة للإحتلال الإسرائيلي وعدوانه الغاشم على قطاع غزة.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع