رغم إدانة محكمة النقض له بالحبس ..برلماني “كش هش” مفاكش:”أنا بريء وبت نبت في البرلمان نخدم منطقة الغرب!!”

سياسة كتب في 10 يونيو، 2023 - 01:00 تابعوا عبر على Aabbir
برلماني
عبّر

بالرغم من تأييد محكمة النقض بالرباط، أول أمس الأربعاء 07 يونيو الجاري، الحكم الاستئنافي القاضي بحبسه لسنتين موقوفتي التنفيذ بتهمة تبديد المال العام والتزوير، لازال النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، عبد النبي العيدودي، متشبثا ببراءته.

ودافع العيدودي عن براءته من التهم الموجهة إليه من خلال تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية، قال فيها:”الأصل في الأشياء هو الإباحة والأصل في التهمة هي البراءة ولازلت متشبتا ببراءتي مع كامل احترامي لمنطوق محكمة النقض ولنا كل الثقة في القضاء المغربي”.

ونفى العيدودي أن يكون قد بدد أي درهم من المال العام، مؤكدا أنه سيلجأ إلى المادة 563 من المسطرة الجنائية بعد التوصل بمنطوق القرار.

وهاجم العيدودي ما أسماه الإعلام المأجور والصحافة الصفراء والأبواق المأجورة ومعهم الخصوم السياسيين الذين يريدون إسكاته على حد قوله.

وختم تدوينته بالقول:”لن نستسلم وسنبقى صوت المواطنين داخل القبة التشريعية ندافع عن مطالب منطقة الغرب ونبلغها للمسؤليين ولن ترهبنا الأقلام الصفراء”.

وبات النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، عبد النبي العيدودي، في مواجهة العزل من رئاسة وعضوية جماعة “دار الكداري” التابعة لإقليم سيدي قاسم، وكذا التجريد من عضويته بمجلس النواب وفق ما تنص عليه القوانين، وذلك بعدما قضت محكمة التقض بالرباط برفض الطلب الذي سبق وتقدم به حول حكم الحبس موقوف التنفيذ الصادر في حقه.

وكانت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، سبق وأدانت في فبراير الماضي، عبد النبي العيدودي، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، والرئيس السابق لجماعة الحوافات بسيدي قاسم والرئيس الحالي لجماعة دار الكداري بالإقليم ذاته، والمعروف باستخدامه لمصطلحات غريبة داخل البرلمان من قبيل:”جشا عشا هشا…”، بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ، وذلك بتهمة تبديد المال العام عمومية والتزوير خلال فترة رئاسته لمجلس جماعة الحوافات بسيدي قاسم.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع