رسميا..انتخاب المودني عمدة لمدينة الرباط خلفا لأغلالو

سياسة كتب في 25 مارس، 2024 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
المودني
جريدة عبّر

محمد زكى ـ انتُخبت اليوم الإثنين المستشارة فتيحة المودني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة لمدينة الرباط خلفا لأسماء أغلالو التي استقالت من منصبها قبل أسابيع، وجرى انتخاب فتيحة المودني خلال جلسة بالرباط، لتولي رئاسة مجلس جماعة مدينة الرباط بعد أتفاق سابق لأحزاب الأغلبية بالمجلس الذين قرروا تقديم المودني كمرشحة وحيدة للمنصب.

وبخصوص الأصوات فقد حصلت العمدة الجديدة على 66 صوت، مقابل معاضة 6 أعضاء في حين أمتنع3 مستشارين عن التصويت.

وسبق لحزب الحمامة أن قرر يوم السبت 16 مارس من السنة الجارية تزكية مجلس جماعة العاصمة، فتيحة المودني لخلافة العمدة المستقيلة أسماء أغلالو.

وتجدر الإشارة إلى أن المودني حاصلة على درجة البكالوريوس في التسويق والاتصال من المعهد الدولي للتعليم العالي بالرباط، فضلا عن درجة الماجستير في التجارة الدولية والتمويل من كلية ريجنتس في لندن، المملكة المتحدة.

وسبق للعمد الجديدة الرباط أن تقلدت عدة مناصب قيادية في عدة شركات دولية، منها دورها كمديرة تسويق لشركة «جتراديس» في الرباط، ومديرة تسويق لشركة Steel Business Briefing في لندن.

يذكر أن أسماء غلالو قدمت، في الـ 28 فبراير 2024، استقالتها من رئاسة مجلس مدينة الرباط، بعد شهور من شد الحبل مع المستشارين الجماعيين الذين كانوا يطالبونها بالاستقالة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع