رجال حموشي ينقذون ألمانيا من عمل إرهابي خطط لتنفيذه بأراضيها

مجتمع كتب في 26 أكتوبر، 2023 - 16:34 تابعوا عبر على Aabbir
حموشي إرهابي
عبّر ـ ولد بن موح

كشفت تقارير إخبارية أنه بفضل معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، تم إيقاف إرهابي خطير يحمل الجنسية الألمانية من أصول مصرية، كان يخطط لشن هجمات إرهابية في ألمانيا، بما في ذلك هجوم بشاحنة.

وحسب ما أعلنته المصادر، فإن الأمر يتعلق الأمر بالمدعو طارق س.س، وهو مصري يحمل الجنسية الألمانية، ويبلغ من العمر 29 عامًا ويقيم في دويسبورج، وقد كان في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، قبل أن يعود إلى ألمانيا ويخطط للقيام بمشاريع إرهابية على أراضيها، من بينها هجوم باستخدام شاحنة، حسبما ما ذكره مصدر مطلع.

وكانت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بقيادة عبد اللطيف الحموشي، قد نبهت نظيراتها الألمانية طوال شهري سبتمبر وأكتوبر 2023 إلى هوية الإرهابي الألماني المصري وملفه الشخصي، وأرسلت إليهم البيانات الشخصية والصور وأرقام هواتف في حوزته.

وسبق لجهاز المخابرات المغربية، أن قدم معلومات حساسة لنظيرتيه الألمانية والفرنسية معلومات كانت حاسمة في تجنيب مطاري شتوتغارت الألماني وشارل دوغول الفرنسي هجمات إرهابية.

ووفق ما كشفته قناة “ZDF” الألمانية فإن السلطات الأمنية في ألمانيا وفرنسا أحبطت هجومين متفرقين كانا يستهدفان مطاري شتوتغارت وشارل دوغول بفضل معلومات وفرتها المخابرات المغربية.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذين المخططين الإرهابيين كانا سيوقعان عددا كبيرا من الضحايا، خاصة وأن الوقت المختار يتزامن مع أعياد الميلاد التي تعرف حركة سفر كثيفة في المطارات الأوروبية.

ومن جانبها، قالت يومية “تلغراف” البريطانية إن استنفارا أمنيا كبيرا عاشته، يوم الجمعة الماضي، مطارات ألمانية، بعد أن جرى رصد رجلين مشبوهيين يقومان بتصوير بوابة أمنية في مطار شتوتغارت، كما جرى رصد شخصين آخرين يقومان بالعملية ذاتها في مطار شارل دوغول.

ووفق المصدر ذاته، فقد فتحت السلطات الألمانية تحقيقا بشأن أربعة أشخاص يعتقد أنهم متطرفون إسلاميون، ويشتبه في أنهم خططوا للقيام بعمليات إرهابية على الأراضي الألمانية، وأن هذا الاشتباه تعزز بفضل رصد المخابرات المغربية لرسائل بين المشتبه بهم الأربعة، حول اعتزامهم القيام بعملية ذات بعد دولي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع