دولي فرنسي يرفض عنصرية فرنسا مع اللاعبين المسلمين ويستغرب:”رفض إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين الصائمين”!!

رياضة كتب في 2 أبريل، 2023 - 18:16 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا
عبّر ـ ولد بن موح

انتقد الدولي الفرنسي لوكا دين، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم برفض إيقاف المباريات المحلية، للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان بخلاف الاتحاد الانجليزي الذي سمح بذلك.

واستغرب لوكا دين إيقاف المباريات من أجل بعض القرارات في مقابل عدم السماح بإيقافها لدقيقة فقط من أجل شرب الماء.
لوكا دين، وفي “ستوري” نشرها عبر حسابه الشخصي على “الإنستغرام“، كتب يقول:”في 2023 يمكننا إيقاف المباراة 20 دقيقة من أجل بعض القرارات، ولكن لا يمكننا إيقافها لدقيقة من أجل شرب الماء”.

لوكاس

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد قال في بريده الإلكتروني الذي بعثه للحكام، “تم إبلاغ الاتحاد بمقترح إيقاف المباريات بسبب الإفطار في رمضان، لذا وجب التذكير بأن هذه الانقطاعات لا تحترم أحكام النظام الأساسي للاتحاد”.

وأضاف الاتحاد الفرنسي، أن هذا القرار يأتي حفاظا على مبدأ الحياد في كرة القدم، مشيرا إلى أنه يدافع عن القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية، محذرا الحكام من “عقوبات انضباطية”.

كما سبق وطلب الاتحاد الفرنسي من اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسـا بتأجيل صيام عدة أيام في بداية شهر رمضان، بسبب معسكر المنتخب خلال فترة التوقف الدولي الماضي.

وتأتي هذه القرارات لتكرس حملات التضييق التي تمارسها فرنـسا على المسلمين، كما تأتي خطوة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لتؤكد مدى عنصرية النظام الفرنسي ومعاداته للدين الإسلامي، ضاربا عرض الحائط بحقوق الإنسان ومبادئ اللعبة التي يوصي بها الاتحاد الدولي (الفيفا) في كل المناسبات.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع