دراجي: المغرب هو المرشح الأول بين العرب والأفارقة وعند الشرق والغرب للفوز بالكان

رياضة كتب في 17 يناير، 2024 - 17:05 تابعوا عبر على Aabbir
حفيظ دراجي
جريدة عبّر

تحدث المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، حفيظ دراجي، عن حظوظ المنتخبات العربية في كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، بعد تعثرها في مبارياتها الأولى في مجموعاتها، في انتظار لعب المنتخب المغربي لمباراته الأولى أمام منتخب تنزانيا، مساء اليوم الأربعاء، لحساب المجموعة السادسة.

وكان المنتخبات العربية قد خيبت الآمال في مبارياتها الأولى، حيث خسر المنتخب التونسي بشكل مفاجئ من ناميبيا بهدف دون مقابل، وخسرت موريتانيا بنفس النتيجة أمام بوركينا فاسو، في حين اكتفت مصر بتعادل بطعم الهزيمة بهدفين لمثلهما أمام منتخب موزمبيق، قبل أن يسقط المنتخب الجزائري بدوره في فخ التعادل مع نظيره لأنغولا بهدف لمثله.

دراجي، وخلال حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي “بعيون حفيظ دراجي”، عبر منصة “winwin“، يرى أن المنتخبين المصري والجزائري بإمكانهما التعويض في قادم الجولات، في حين تبدو المهمة صعبة بالنسبة للمنتخبين الموريتاني والتونسي، هذا الأخير الذي سيواجه في مبارتين قويتين كلا من مالي وجنوب إفريقيا.

وبالمقابل، وفي حديثه عن خرجته الأولى أمام تنزانيا، اعتبر دراجي أن المنتخب المغربي يبقى المرشح الأول لنيل لقب كأس أمم إفريقيا.

وقال دراجي أن المنتخب المغربي هو المرشح الأول بين العرب والأفارقة، ومرشح عند الشرق والغرب وعند المغربي وغير المغربي.

وأضاف أن ترشيح الجميع لأسود الأطلس لانتزاع اللقب القاري، يبقى طبيعا بالنظر لإنجازه التاريخي في كأس العالم “قطر 2022″، باحتلاله المركز الرابع عالميا.

كما علل ترشيحه للمنتخب المغربي للفوز بالكأس الإفريقية، لجودة اللاعبين الذين يضمهم بين صفوفه ولعامل الاستقرار التقني داخله.

وحذر دراجي من عامل الطقس والمناخ الذي سيكون أكبر عائق للمنتخب المغربي في البطولة الإفريقية بحسبه.

هذا، وسيدخل المنتخب المغربي غمار المنافسة، مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة منتخب تنزانيا، لحساب المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي الكونغو الديموقراطية وزامبيا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع