خطير..نقل اللحوم في الناظور بطرق بدائية تسائل المصالح المختصة عن الأمن الصحي (+صور)

الأولى كتب في 19 يناير، 2019 - 18:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

في الوقت الذي تحتاط فيه مجموعة من المدن المغربية عبر مصالحها المختصة في توفير الظروف الصحية لنقل وبيع اللحوم، فإن هناك نقاط سوداء باﻹقليم الذي يعد باب أوروبا ما تزال اللحوم الحمراء تنقل فيها بطرق بدائية، وفي أجواء غير صحية تهدد السلامة الصحية للمواطنين.

 

 

الصور التي حصلت عليها جريدة “عبّـر.كوم” من بلدية “أزغنغان” التابعة للنفوذ الترابي ﻹقليم الناظور، تجسد الظروف غير السليمة التي تتعرض لها هذه اللحوم، من خلال عملية نقلها الى المجازر قصد بيعها للمستهلك، ما قد يهدد الأمن الغذائي للمواطنين خصوصا وظهور كلاب ضالة من قرب العربة المجرورة ذات العجلة الواحدة.

 

 

ولم تفلح الشكايات المسجلة في هذا الصدد من قبل المواطنين للمصالح المختصة في ضمان سلامة وجودة المواد اﻹستهلاكية للساكنة، رغم ورود قانون 28.07 خاص يتعلق بضمانة السلامة الصحية للمنتجات الغذائية للمواطن، والذي يزجر الغش في البضائع وبشروط النظافة والتفتيش الصحي، والنوعي للحيوانات الحية والمواد الحيوانية وبتسويق المنتجات.

 

الى ذلك أكد مواطنون من نفس البلدة لـ”عبّـر.كوم” أن من شأن اهمال المصالح المختصة للتدابير الصحية السليمة لنقل الذبائح، أن يتسبب في مخاطر جراء استهلاك تلك اللحوم الحمراء المنقولة في ظروف غير صحية، وعبر العديد منهم عن اشمئزازهم من هذه الوضعية الكارثية التي لا يوليها المسؤولين المحليون والمصالح البيطرية والصحية أدنى اهتمام.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع