خبير يكشف عن أسباب ارتفاع حالات الوفيات بكورونا بالمغرب

الأولى كتب في 24 أغسطس، 2020 - 14:40 تابعوا عبر على Aabbir
أوميكرون
عبّر

عبّر ـ دوزيم

 

فسر جمال الدين البوزيدي، الاختصاصي في أمراض الرئة والتنفس والحساسية، لموقع القناة الثانية ، أسباب تدهور الحالة الوبائية وارتفاع حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا ، الى وصول المرضى الى المستعجلات في حالة متأخرة من الاصابة ، بالاضافة الى عدم احترام المواطنين لقواعد التباعد الاجتماعي .

ووسف الدكتور البوزيدي في تصريحه لموقع القناة الثانية، الوضعية الوبائية “بـ المقلقة”، حيث ارجعها لعدم انضباط المواطنين بتدابير الحجر الصحي ، والتباعد الاجتماعي ، وعدم وضع الكمامات في الفضاءات المغلقة والمهنية بشكل صحيح .

وتأسف المتحدث إلى ضياع الجهد المبذول في المرحلة الاولى من الجائحة و التي تعد ناجحة بشهادة الجميع ، مثل العديد من الدول الاسيوية بحسب الخبير في مجال الأمراض التنفسية التي تمكنت من ضبط الحالة الوبائية .

وفسر البوزيدي ، لموقع 2M.ma ، سبب شراسة الوضع الوبائي ببعض الجهات الأكثر تضررا ، الى كون 50 في المئة من الحالات المصابة بدون أعراض وتمثل خطرا كبيرا ، حيث أدت إلى اتساع رقعة انتشار الوباء ، كما أن 19 في المئة من الحالات المصابة تستدعي متابعة خاصة ، لكن المقاربة التي تم اعتمادها أثرت بدورها على الوضع الوبائي ورفعت من شراسة الفيروس .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع