حملة أمنية منسقة لمكافحة الإرهاب تطيح بـ50 شخصا بعدد من المدن

حوادث كتب في 26 يوليو، 2023 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
مكافحة الإرهاب
عبّــر

نفذت مصالح الأمن والفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمكتب المركزي للأبحاث القضائية والوحدات الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عملية أمنية منسقة في صفوف عدد من المشتبهين في أوساط التيار المتطرف.

وأطاحت هذه العملية الأمنية بحوالي 50 شخصا ممن تمت إحالتهم على التحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك يومه الأربعاء 26 يوليوز 2023. وامتدت العملية المنسقة إلى عدة مدن بالمملكة، وانتهت بتوقيف نحو خمسين شخصاً ينتمون لتيارات متطرفة، منهم من يجاهر بمناصرته لما يسمى بـ”الجهاد” العالمي المتمثل في تنظيمي “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين.

وبعد توقيف المشتبه فيهم نفذت المصالح الأمنية وعناصر مراقبة التراب الوطني عمليات التفتيش بمنازل الموقوفين، والتي أدى بعضها إلى اكتشاف أسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وفؤوس وهراوات ذات استخدام مشبوه. بالإضافة إلى كتب ومخطوطات تحتوي على خطب مع تحرض على “الجهاد”، وتتضمن أيضا وثائق تبين أساليب صنع المتفجرات.

وعقب التحقيقات الأولية تم وضع 21 شخصًا رهن الحراسة النظرية لدى مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائي والفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث معهم.

 

عبّـر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع