حكومة رومانيا تشكر المخابرات المغربية لدورها في تحرير الرهينة المختطف ببوركينافاسو والأخيرة تزكي قوتها وفعاليتها

أخبار دولية كتب في 11 أغسطس، 2023 - 22:15 تابعوا عبر على Aabbir
رومانيا
عبّــر

قدم رئيس الوزراء الروماني، مارسيل سيولاكو، شكره لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على الدور الكبير الذي لعبته المخابرات المغربية في إطلاق سراح الرهينة الروماني، يوليان غيرغوت، الذي كان مختطفا في بوركينافاسو منذ 2015.

وقال سيولاكو في تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”:”محادثة ممتازة مع رئيس الوزراء عزيز أخنوش. نتطلع إلى مواصلة الحوار وبناء تعاوننا بشكل أكبر”.

وأضاف رئيس الوزراء الروماني قائلا:”شكر خاص لأجهزة المخابرات المغربية على التعاون الأخير في إطلاق سراح المواطن يوليان غيرغوت، الذي تم اختطافه في بوركينا فاسو”.

بدورها، وزيرة الخارجية الرومانية، لومينيتا أودوبيسكو، قدمت شكرها لوزير الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على المجهودات التي بذلتها المخابرات المغربية من أجل تحرير الرهينة الروماني، يوليان غيرغوت.

وزيرة الخارجية الرومانية، وفي تغريدة على حسابها الرسمي على “التويتر”، كتب تقول:”محادثة هاتفية جيدة للغاية مع الوزير ناصر بوريطة حول تعاوننا الثنائي الممتاز وأولوياتنا”.

وتابعت رئيسة الدبلوماسية الرومانية قائلة:”وشكرته على الدور الأساسي لأجهزة المخابرات المغربية في الإفراج عن يوليان غيرغوت”.

ويعود الفضل في الإفراج عن الرهينة الروماني، يوليان غيرغوت، الذي كان يعمل في منجم منغنيز شمال شرق بوركينافاسو قرب الحدود مع مالي والنيجر، عندما اختطفته جماعة “المرابطون” المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، يوم 4 أبريل 2015، لأجهزة المخابرات المغربية التي تؤكد مرة أخرى قوة وفعالية الجهاز الاستخباراتي المغربي الذي قام بالعديد من عمليات الوساطة للإفراج عن محتجزين بمنطقة الساحل قبل ذلك.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع