حقوقية بأكادير تنتفض بعد إنجاب سيدة تم طردها من المستشفى لجنينها داخل سيارة

الأولى كتب في 18 يونيو، 2021 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
حقوقية بأكادير تنتفض بعد إنجاب سيدة تم طردها من المستشفى لجنينها داخل سيارة
عبّر

عبّـــر – أكادير

 

حقوقية بأكادير تنتفض بعد إنجاب سيدة تم طردها من المستشفى لجنينها داخل سيارة

انتفضت الحقوقية فاطمة الشعبي، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، القائمين على قطاع الصحة باكادير، بعد واقعة طرد سيدة حامل من المستشفى بدعوى عدم حلول موعدج ولادتها، قبل أن تضع مولودها داخل سيارة زوجها امام المستشفى في ظروف غير انسانية.

 

 

وكتبت الحقوقية الشعبي في تدوينة نشرتها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”: “لقد عاينّا الكثير من الحالات الإنسانية والاجتماعية التي تحتاج منا المواكبة والدعم والتدخل السريع، لكن حالة اليوم بمستشفى الحسن الثاني بأگادير هزت كياننا ولخبطت لدينا كل المفاهيم: ذهبت قبل قليل بمعية الصديق يونس العلوي، رئيس جمعية رعاية وحماية الصم، من أجل التدخل لمساعدة زوجة سائق الجمعية التي جاءها المخاض هذا الصباح ولم تلق أي اهتمام ولا عناية من القائمين على وحدة الولادة”.

 

وأضافت ذاتا المتحدثة: “ولما تم التدخل بالهاتف لدى أحد الأصدقاء بالمستشفى، أدخلوها وعملوا معها اللازم من الفحوصات الروتينية ثم سرعان ما أخرجوها بحجة أن وقتها لم يحن بعد وأعطوها موعدا بعد أربعة أيام.. لكن ما إن صعدت السيدة إلى السيارة (من أجل العودة إلى البيت) حتى بدأت تئن من شدة الوجع ولم يلتفت إلى صراخها ولا إلى استنجاد زوجها المسكين أي أحد.. فاضطر الزوج لتوليدها داخل السيارة بعد أن بدأ الوليد يخرج لوحده دون مساعدة ولا تعقيم ولا أي شيء!!!!!.. جاءت بعد ذلك إحدى الممرضات لتُكمل ما يجب فعله لقطع الحبل السري”.

 

واختتمت فاطمة الشعبي تدوينتها قائلة: “الغريب في الأمر أنه لم يتم قبول استشفائها إلا بعد إلحاح الزوج خوفا عليها وعلى الطفل من مضاعفات محتملة..وصلنا المستشفى بعد الحدث وقد تم نقلها إلى قطاع الأم والطفل لكن دون إجراءات ولا تحاليل ولا فحص… ولم يتم قبول الاهتمام والعناية بها وبطفلها إلا بعد التدخل لدى إحدى الطبيبات”.
وختمت الشعبي تدوينتها بالقول “لا يمكن أن يستمر هذا الاستهتار بحياة الناس”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع