حصري.. كواليس إختيار إبراهيم دياز للمغرب و عمالة الناظور تستصدر رسميا شهادة ميلاده

رياضة كتب في 12 مارس، 2024 - 01:19 تابعوا عبر على Aabbir
إبراهيم دياز
عبّر

أصبح في حكم المؤكد أن إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسبانى، اختار تمثيل منتخب المغرب بشكل رسمى خلال الفترة المقبلة بدلا من منتخب إسبانيا.

وكان إبراهيم دياز فى محادثات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ أكتوبر وتم اتخاذ القرار الرسمي أمس، وتقومالسلطات المغربية حاليا بإعداد الخطوات التالية، المقدر الانتهاء منها نهائيا أسبوعين على ابعد تقدير.

ومن بين الاجراءات المصاحبة لقرار دياز، علمت جربدة “عبّر.كوم” أن جماعة فرخانة بإقليم الناظور، استصدرت يوم أمس وبشكل عاجل شهادة ميلاد لاعب الريال، المزداد بمليلية “المحتلة”، بحكم النفوذ الترابي للجماعة المتاخمة للثغر المحتل، ححصري..يث يسجل مواليد المدينة بالجماعة الترابية المذكورة.

ذات المصادر، كشفت أن عمالة إقليم الناظور، تلقت تعليمات قصد مباشرة استخلاص وثائق اللاعب بشكل عاجل ومن بينها شهادة الميلاد والنسخة الكاملة للحالة المدنية لعائلة الوافد الجديد.

أسباب إختار إبراهيم دياز للمغرب

مصادر متطابقة كشفت، أن اختار نجم ريال مدريد اللعب مع المنتخب المغربي جاء عدة أسباب، أبرزها أنه لم يحصل على ضمانات باستدعائه من قبل لويس دي لا فوينتي.

كما أن دياز طلب أن يعرف ما إذا كان سيتم استدعاؤه لقائمة منتخب إسبانيا قبل زملائه حتى يتخذ قراره لكن الاتحاد الإسباني رفض أن يحدث ذلك قبل الموعد المحدد للكشف عن القائمة.

وكان استدعاء جامعة الكرة المغربية الذي توصلت به ادارة نادي ريال مدريد، قصد اللعب للمنخب المغربي، كذلك الاثر و التأثير المباشر على قرار دياز.

كما أن مسؤولي الجامعة أرسلوا وثائق رسمية لريال مدريد لإخبارهم باستدعاء إبراهيم دياز لقائمة أسود الأطلس.

ومن بين الأسباب أيضا، إستجابة الجامعة السريعة لمطالب النجم الدولي، حيث طلب ارتداء رقم 10، بالاضافة الى ضمان مشاركته في أولمبياد باريس رفقة المنتخب المغربي الأولمبي، مع لاعبين آخرين من الفريق الأول، وهي المطالب التي رحبت بها الجامعة وزادتها ضمانات أخرى شجعته على الإختيار الصائب.

على الجانب الآخر، أكدت جدة دياز، يوم أمس الإثنين، وعلى التلفزيون الاسباني الرسمي، أن حفيدها إختار المغرب، رغم توصله باستدعاء منتخب اسبانيا، مشيرة أنها مع اختيار حفيدها وانها أصبحت مشجعة للمنتخب المغربي وبشكل رسمي.

هذا، وتستعد جامعة الكرة في المغرب، لاحتفالية كبرى بالوافد الجديد الذى قرر الانضمام لأسود الأطلس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع