جمهورية القبايل تدين استفزازات الجزائر للمغرب في افتتاح الشان

الأولى كتب في 16 يناير، 2023 - 21:49 تابعوا عبر على Aabbir
جمهورية القبايل
عبّر

أعربت فدرالية جمهورية القبايل لكرة القدم عن إدانتها السلوكات والممارسات التي شهدها حفل افتتاح بطولة “الشان” المقامة حاليا بالجزائر.

في هذا السياق، استنكرت الفدرالية الرياضية في بلاغ لها “إقحام السياسة في المجال الرياضي، خاصة مع استبعاد المنتخب المغربي، بطرق غير سليمة وغير مقبولة، من قبل الحكومة الجزائرية”.

وفي سياق متصل، أكدت ذات الهيأة أن الجزائر “لم تكن على قدر المهمة التي أنيطت بها، باعتبارها البلد المضيف والمنظم”، داعية الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى “تذكير الجزائر بقواعد الأخلاق والفكر الرياضي”.

جمهورية القبايل

واعتبرت الفدرالية أن “تدخل السياسة في المجال الرياضي أصبح موضوعا صارخا مع إقصاء المنتخب المغربي بوسائل تمليها الحكومة الجزائرية”، مبرزة أن “قيام الجزائر بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع المملكة المغربية ترتبت عنه معاقبة المنتخب المغربي، حيث تم حرمانه من المشاركة في هذه البطولة الرياضية”.

ومن جهة أخرى، انتقدت فيدرالية جمهورية القبايل “الشعارات العنصرية التي رددها المشجعون المحسوبون على النظام الجزائري، خلال حفل افتتاح الشان”، واصفة إياها بأنها “شعارات عنيفة بشكل لا يصدق”، معربة عن دعمها القوي للجامعة الملكية لكرة القدم، في مظالمها ضد النظام الجزائري.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد أصدرت بلاغا نددت فيه​ بـ”الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة أفريقيا للاعبين المحليين​ يوم الجمعة​ الماضي بالجزائر”.

وانتقدت الجامعة “الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،​ بعد​ إلقاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت بأي صلة​ للشأن الكروي”.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها راسلت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم.

عبّر ـ مواقع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع