جمعيات تراسل عامل الناظور لرفع قرار منع ممارسة الصيد بالقصبة

مجتمع كتب في 25 نوفمبر، 2023 - 01:00 تابعوا عبر على Aabbir
الصيد بالصنارة
عبّر

منع عامل الناظور الجديد الصيادين بالقصبة من ممارسة هوايتهم على طول الشريط الساحلي للإقليم، في وقت تستفسر فيه جمعيات عن قانونية القرار العاملي .

وصرح “مارسيال م”عن جمعية مارتشيكا لرياضة الصيد بالقصبة أن عناصر القوات المساعدة المرابطة في واد بوقانة وقرية أركمان، لا تسمح لأي ممارس لهواية الصيد بالقصبة بالاقتراب من الشاطئ، منذ الاثنين الماضي؛ وهي العملية ذاتها التي تنفذها بعض السدود القضائية للدرك الملكي في كل من تشارانا و على طول الساحل بين بوغافر و تازاغين.

وحسب رئيس جمعية أطالايون لرياضة بالقصبة والبيئة ، فإن الممارسين للصيد عن طريق القصبة أو الغطس، أخبروا من لدن السلطات بالقرار العاملي شفهيا دون اي دورية او قرار مكتوب الى حدود الساعة.

وأبرزت مصادر ل عبّر أن الناظور تم استثناؤه هذا العام ، من منح رخص الصيد بالقصبة المجانية “فراغ قانوني”؛ بينما كانت تُمنح خلال العام الماضي بشكل عادي.

وراسلت جمعيات العامل الجديد للإقليم “جمال الشعراني”،لطلب رفع هذا المنع، معتبرين أن هذه الهواية هي متنفس نفسي لمجموعة كبيرة من المجتمع وكذالك مهمة لنظام الايكولوجي الذي تسعى وكالة مارتشيكا لتنزيله .

ولم تغفل الجمعيات المهتمة بالمجال، الشق السياحي ، واعتبرت ان الصيد بالقصبة هو نوع من الترويج للسياحة البيئية عبر المسابقات الجهوية والوطنية ولما لا دولية .
هربال مراد

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع