جلالة الملك يحث على تطوير الاستثمار البحري ويؤكد استمرار المملكة في التشاور مع اسبانيا لترسيم الحدود البحرية

الأولى كتب في 7 نوفمبر، 2020 - 21:41 تابعوا عبر على Aabbir
خطاب
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

قال جلالة الملك محمد السادس، في خطابه قبل قليل بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء، إن “الالتزام بترسيخ مغربية الصحراء على الصعيد الدولي، لا يعادله إلا العمل المتواصل، لجعلها قاطرة للتنمية على المستوى القاري، واستكمالا للمشاريع الكبرى التي تشهدها الأقاليم الجنوبية”.

وشدد جلالته، على أنه “حان الوقت لاستثمار المؤهلات الكثير التي يزخر بها المجال البحري للصحراء المغربية”.

وأضاف جلالته: “في هذا الإطار، أكمل المغرب هذه السنة ترسيم مجالاته البحرية، في التزام بالقانون الدولي، وسيظل المغرب ملتزما بالحوار مع جارتنا الاسبانية، بخصوص أماكن التداخل بين المياه الإقليمية للبلدين الصديقين، في إطار قانون البحار واحترام الشراكة التي تجمعهما، وبعيدا عن فرض أمر الواقع من جانب واحد”.

وشدد الملك، على أن توضيح حدود ونطاق المجالات البحرية الواقعة تحت سيادة المملكة، سيدعم المخطط الرامي إلى تعزيز الدينامية الاقتصادية والاجتماعة، مشيرا إلى أن “الواجهة الأطلسية للمملكة، قبالة الصحراء المغربية، ستكون واجهة لحرية التكامل الاقتصادي والإشعاع القاري والدولي”.

وقال حفظه الله : “سنواصل العمل على تطوير اقصاد بحري حقيقي في الأقاليم العزيزة علينا، لما تتوفر عليه في برها وبحرها من موارد وإمكانات كفيلة بجعلها جسرا للتواصل بين المغرب وعمقه الإفريقي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع