تحذير للمغاربة بشأن الأسعار المنخفضة لريان اير في الرحلات الداخلية

إقتصاد و سياحة كتب في 17 أبريل، 2024 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
ريان اير
عبّر

تفاجأ الجميع بالأسعار المنخفضة التي تقترحها شركة ريان اير الرحلات الداخلية بالمغرب و التي تعرضها في الموقع الخاص بها في الفضاء الإفتراضي

للوهلة الأولى قد يظن الزبون أن الثمن يشمل جميع خدمات شركات الطيران غيرأن الثمن يرتفع تدريجيا مع كل خدمة تقترحها الشركة كزيادة على السعر الأساسي، علماً أنّ هذا الأخير يهم فقط ثمن الرحلة مع حقيبة يد لا تتجاوز المقاس التالي: 40 سنتمتر في العرض، و25 في الارتفاع، و20 في الطول.

هذا، و يتم التعامل بصرامة مع مسألة المقاسات في خدمات ريان اير، بحيث أن زيادة أي سنتمتر قد تعرض الراكب إلى دفع مبلغ إضافي، أو، إذا قرر ذلك، الرجوع من حيث أتى !

أما في حالة الرغبة في إضافة حقيبة خاصة بالأمتعة من فئة 10 كيلوغرام فإن معدل الزيادة التي عليك دفعها هو في حدود 200 درهم، تزيد وتنقص حسب رغبة المسافر، وتصل إلى 300 درهم في حالة حقائب الـ20 كيلوغراما.

في حالة تجاوز الأحجام أو الأوزان المسموح بها، فإنه سيتعين عليك دفع مبلغ قد يصل إلى 700 درهم أو التخلي عن حقائبك، أو محتوياتها، من أجل إنقاص الوزن.

من المعروف أن شركة ريان اير تعتمد كثيرا في أرباحها على هذه الإضافات المتعلقة بالأمتعة واختيار المقاعد وغيرها، وهو ما يكشف السر وراء أسعارها الزهيدة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجهيز والنقل كانت قد قررت أن تسمح لشركة ريان اير بتسيير رحلاتها الداخلية بشكل استثنائي لمدة شهر في انتظار امتثال الشركة لالتزاماتها، وذلك بعد أن لاحظت أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة.

كما دخلت وزارة السياحة على الخط أيضا موضحة أن شركة ريان إير و فرقها “تعمل جادة على حل موضوع المعاملات التي يتم خصمها من الحصة المخصصة للسياحة”.

وأكدت الوزارة ذاتها أنه “لم يتم منح أي دعم مالي أو مساعدة مالية لريان إير قصد تسيير رحلات داخلية في المغرب، وهو التزام تم إثباته منذ البداية وسيظل على حاله”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع