تلاعبات بمبارة للمتصرفين تدفع باحثا سياسيا لخوض إضراب مفتوح عن الطعام

الأولى كتب في 26 أكتوبر، 2018 - 11:44 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــــر _ الرباط

أعلن عبد المنعم الكزان، الباحث في السياسات العمومية وتدبير الادارة الترابية عن دخوله في اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام احتجاجا على تلاعبات طالت مباراة متعلقة بالمتصرفين.

 

وأشعر الكزان في رسالة توصلت عبّــر.كوم بنسخة منها، كل من والي جهة الرباط ورئيس الحكومة وهيئات الحكامة والجمعيات الحقوقية بعزمه خوض الإضراب عن الطعام ابتداءا من 29 أكتوبر على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة الكائن بالحي الإداري بأكدال الرباط.

 

وطالب الكزان في رسالته بضرورة “فتح تحقيق نزيه وشفاف حول التلاعبات التي طالت هذه المباراة المتعلقة بالمتصرفين، و التي عرفت اختلالات، من ناحية طبيعة الشعب المعلن عن قبولها لإجتياز المباراة”، مشيرا إلى أن هذا التحقيق سيكرس الدفاع عن قيم المساواة بين المواطنين من جهة ومن جهة أخرى تكريس الشفافية والنزاهة كمبدأين دستوريين ضامنين لمشروعية المبادرات الحكومية. 

 

وأضاف الباحث السياسي أن “الغاية من المباراة كانت إقصاء الكفاءات التي تتطلبها الإدارة، و تلبية ما تمليه آفة الزبونية الحزبية للفصيل السياسي الذي يشارك باسمه الوزير في الحكومة، في خرق سافر لقيم التعاقد الدستوري الذي كرس المساواة ، وفق الفصل 31 بتنصيصه على أن “ولوج الوظائف العمومية حسب الاستحقاق””.

 

وأكد الكزان أن قراره بالدخول في إضراب عن الطعام هو وسيلته النضالية لإسما ع صوت المواطنة و تكريس مبدأ الاستحقاق و تكافوء الفرص، “انسجاما مع مبدآ الدفاع عن حقوقنا الذي يضمنه الدستور وإنسجاما مبدأ الدفاع عن الكرامة والعدالة الإجتماعية، التي يضمنها الدستور، وإنسجاما مع مبدأ عدم التمييز”، وفق تعبيره.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع