تفكيك “شبكة من النمل” متخصصة بتهريب الأموال من لندن إلى دبي

مجتمع كتب في 15 يناير، 2024 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
دبي
جريدة عبّر

 

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن السلطات البريطانية فككت شبكة مهربين متخصصة في نقل الأموال من لندن إلى دبي، مقابل تعويضات مالية كانوا يحصلون عليها من العصابات التي اضطرت إلى تحويل أموالهم إلى خارج البلاد لغسلها، وتصفهم الصحيفة بـ”شبكة النمل”

تمكن عملاء أمنيون بريطانيون من اختراق شبكة غسيل أموال يُزعم أنها حولت أكثر من 100 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 125 مليون دولار. أدانت محكمة في لندن رجلين بتهمة التهريب غير القانوني، مما يرفع عدد الإدانات في شبكة تهريب الأموال إلى 16، وفقا للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة.

وتزعم الصحيفة أن المهربين، الذين عادة ما يتظاهرون بأنهم سياح، حصلوا على أموال تصل إلى 5000 جنيه إسترليني لنقل وتهريب أكياس النقود. لقد سافروا على درجة الأعمال للحصول على أمتعة إضافية ونقلوا مليون جنيه إسترليني أو أكثر عن طريق فحص ثلاث أو أربع حقائب.

في هذه الأثناء، كشف تحقيق أمني بريطاني، أن عصابة كانت تراقب كل شيء، حيث كانوا يتلقون أموالاً من عصابات أخرى، ويجهزونها ويضعونها في أكياس في شقق في لندن قبل تسليمها لهؤلاء المهربين. وبمجرد وصولهم إلى دبي، يتلقون نسخة من خطاب يحتوي على البيانات الجمركية التي يجب على مسؤولي الجمارك تقديمها، كما يحصلون على رموز لفتح الحقيبة قبل نقلها إلى وجهتها في دبي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع