تفكيك شبكة جديدة بفاس أفرادها متورطون في وفاة أطفال مصابين بالسرطان

مجتمع كتب في 15 فبراير، 2024 - 23:29 تابعوا عبر على Aabbir
أطفال
عبّر

 

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، شبكة فساد جديدة تضم 8 أفراد متورطين في واقعة وفاة أطفال مصابين بداء السرطان.

 

ويأتي تفكيك هذه الشبكة، بناء على معطيات وفرتها الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني، إذ أن بحثا قضائيا مفتوحا منذ شهور تمكن من تحديد أسباب وملابسات وفاة بعض الأطفال المصابين بداء السرطان بالمستشفى بمدينة فاس.

 

وذكر المحامي والحقوقي، محمد الغلوسي، أنه ” على إثر الأبحاث المنجزة على ذمة هذه القضية، تم وضع طبيبين وأربعة ممرضين وحارسين عامين بذات المستشفى الحراسة النظرية، فيما يوجد 9 مشتبه فيهم آخرين في حالة سراح ضمنهم أطباء وممرضين”.

 

وأشار الغلوسي، في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، إلى أنه سيتم تقديم الجميع فور انتهاء الحراسة النظرية. متمنيا أن تستمر الأجهزة الأمنية والقضائية في تفكيك الشبكات التي تمس بالاستقرار والسلم الاجتماعي وتعمق الفساد في مختلف مناحي الحياة.

 

وأكد الحقوقي، أنه ” على الدولة بكل مؤسساتها أن تشمر على سواعدها وتوظف كل إمكانياتها وصلاحياتها من أجل إيقاف نزيف الفساد الذي يهدد الدولة والمجتمع، استمرار الفساد يشكل خطرا علينا جميعا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع