ترقب إنقاذ الطفل ريان.. عمليات إنجاز الحفرة الموازية للبئر تتقدم بشكل حذر

الأولى كتب في 4 فبراير، 2022 - 15:40 تابعوا عبر على Aabbir
إنقاذ الطفل ريان
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

ترقب إنقاذ الطفل ريان.. عمليات إنجاز الحفرة الموازية للبئر تتقدم بشكل حذر

 

الى حدود الساعة، تتواصل اليوم الجمعة، 04 فبراير الجاري ولمدة 4 ايام تقريبا، عملية إنقاذ الطفل ريان العالق لليوم الرابع في بئر، بقرية إغران بالجماعة الترابية تمروت، التابعة لإقليم شفشاون، إذ بلغت العملية مرحلة حساسة نظرا لمخاطر انجراف التربة.

وفي تصريح لجريدة” عبّر.كوم” ، قال رئيس لجنة اليقظة والتتبع المكلفة بعملية إنقاذ الطفل ريان،عبد الهادي التمراني، إن عمليات إنجاز الحفرة الموازية للبئر تتقدم بشكل حذر لتفادي انهيار التربة، مبرزا أنه تم حاليا تجاوز أزيد من 30 مترا من أصل 32 متر، مشيرا إلى أن عملية الحفر تتوقف من حين لآخر بسبب عوامل انهيار التربة لكونها ذات طبيعة هشة وهو ما تم توثيقه على صفحاتنا.

الطفل ريان

وأفاد المسؤول أنه لم يتبق إلا القليل، قبل الشروع في إحداث الثقب الأفقي، مبرزا أن هذه المرحلة هي الأعقد في عملية الحفر، لأن هناك فريقا سينزل لقاع الحفرة، مشيرا إلى أنه لا يمكن المجازفة بأرواح الفريق، لذلك يجب تثبيت طول الحفرة، حيث صعدت آليات الحفر إلى فوق من أجل طمر كل الأتربة التي يمكن أن تسقط في أي لحظة.

الطفل ريان

وتابع المتحدث ذاته أنه يتم الاستعانة في هذه العملية بفريق من المهندسين المدنيين، وبتقنيي المسح الطوبوغرافي، وكذلك بمختصي الوقاية المدنية.

وأفاد المسؤول بلجنة اليقظة والتتبع المكلفة بعملية إنقاذ الطفل ريان، بأنه لا يمكن كذلك المجازفة بإمكانية انهيار الثقب المائي المهدد بدوره بالهدم، لأنه مُحدث منذ سنوات خلت بطريقة عشوائية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع