ترتيب مشرف وخروج من الباب الضيق.. الانتقادات تطال المرتبة 12 عالميا للأسود

رياضة كتب في 15 فبراير، 2024 - 23:04 تابعوا عبر على Aabbir
الأسود
جريدة عبّر

 

“المرتبة 12 عالميا وخسارة مذلة أمام صن داونز” بهذه العبارة انتقد أحد نشطاء الفضاء التواصلي، الترتيب الشهري الذي تصدره الفيفا والذي احتل فيه المنتخب المغربي مرتبة جد مشرفة عالميا، جاءت بعد خروج بطعم العلقم من الدور الثاني من كأس إفريقيا بالكوت ديفوار أمام جنوب إفريقيا.

 

ولم يهضم المغاربة بعد، توديع الكتيبة الوطنية المنافسات الإفريقية من الباب الضيق والصورة الباهتة التي قدمها رفقاء حكيمي في الدور الثاني بالرغم من الترتيب الجيد الذي يحتله المنتخب المغربي عالميا.

 

وعجت منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات تحمل بين ثناياها السخرية وعبارات لاذعة تستمد حدتها من المشاركة الضعيفة للمنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم بالكوتديفوار والهزيمة غير المنتظرة أمام منتخب جنوب إفريقيا.

 

وفي هذا السياق قال أحد النشطاء “الاعتراف بالضعف قوة يجب ان لا نكذب على انفسنا وديما مغرب”. فيما أشار آخرون إلى أنه بالرغم من المرتبة المتأخرة للكوت ديفوار في التصنيف العالمي، إلا أنها نجحت في اقتلاع اللقب الإفريقي الغالي والنجمة الثالثة لبلادها أمام منتخبات عالمية كانت مرشحة لنيل الكأس، وتتقدم بمراتب كبيرة عن ساحل العاج كالسنغال والمغرب.

 

وكان الفريق الوطني قد ارتقى إلى المرتبة 12 في التصنيف الجديد للفيفا الصادر اليوم متقدما برتبة واحدة عن التصنيف الأخير الصادر في دجنبر الماضي.

 

وحافظ المنتخب المغربي عن صدارة القارة السمراء، فيما احتل منتخب السنغال المرتبة الثانية، ونيجيريا جاءت في الصف الثالث، فيما احتلت مصر المرتبة الرابعة والكوت ديفوار المرتبة الخامسة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع