تحسبا لموجة خامسة للوباء.. فرنسا تعلن عن إجراءات جديدة

أخبار دولية كتب في 10 نوفمبر، 2021 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

تحسبا لموجة خامسة للوباء.. فرنسا تعلن عن إجراءات جديدة

 

كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء امس الثلاثاء، عن جملة من القرارات للحد من تأثير موجة خامسة من الوباء في فرنسا، معتبرا أن بلاده بين الدول الأكثر تحصينا ضد كورونا في العالم.

وأعلن عن عدة إجراءات لمواجهة استمرار تزايد الإصابات بالفيروس، من بينها تمديد صلاحية الشهادة الصحية لمن هم فوق 65 عاما شريطة تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح اعتبارا من 15 دجنبر المقبل.

كذلك، تمكين من هم فوق 50 عاما من إمكانية تلقي الجرعة الثالثة اعتبارا من دجنبر المقبل.

كما أكد أن تمديد صلاحية الشهادة الصحية لمن هم فوق 65 عاما سيكون مشروطا بتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح اعتبارا من 15 الشهر المقبل.

وقال إن “جائحة ​كورونا​ لم تتنه”، مضيفا: “رسالتي الأولى هي دعوة الفرنسيين الذين لم يتلقوا بعد أي جرعات من ​لقاح​ إلى التحلي بروح المسؤولية”.

ولفت ماكرون إلى أن “احتمال دخول الشخص المصاب بكورونا والذي سبق أن حصل على الطعم، إلى المستشفى، أقل من الشخص الذي لم يحصل على الطعم”.

وشدد على أن “الجرعة الثالثة للقاح كورونا ستكون إلزامية لمن هم فوق 65 عاما بعد 15 الشهر المقبل”.

وأشار إلى أن “منظمة الصحة العالمية تقول إن الموجة الخامسة بدأت في أوروبا، ورغم أن الوضع الوبائي متحكم فيه في فرنسا لكن هذا لا يجعلنا عرضة لهذه الموجة”، داعيا الفرنسيين إلى “التوجه إلى المراكز وأخذ اللقاح لأجل الجميع وللعودة للحياة الطبيعية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع