تبون يثير السخرية بإقالة مدير الأمن العام وتعيين المدير العام لشرطة الحدود مكانه

أخبار عربية كتب في 9 يناير، 2024 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
تبون
جريدة عبّر

 

علق الناشط السياسي الجزائري، شوقي بن زهرة، على قرار الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بإقالة مدير الأمن العام فريد بن شيخ، في مقابل تنصيب المدير العام لشرطة الحدود، علي بداوي، مديرا عاما للأمن الوطني، خلفا له.

ووصف بن زهرة الجزائر بمستشفى كبير للأمراض العقلية مع تبون ومن عينوه، على خلفية قرار إقالة فريد بن الشيخ وتعويضه بعلي بداوي.

بن زهرة، وفي تغريدة نشرها على حسابه على منصة “إكس”، أضاف متهكما:”الجزائر صارت مستشفى كبير للأمراض العقلية مع ‎تبون ومن عينوه حيث تم تنحية مدير الشرطة فريد بن الشيخ بسبب فضيحة هروب شاب من مطار وهران تحت عجلة طائرة باتجاه فرنسا”.

وتابع مستغربا:”والمحير هو تعيين مكانه من كان على رأس شرطة الحدود أي المسؤول الأول على تأمين المطارات الأكيد أن الكاس يدور”.

وكان مطار أورلي بباريس قد شهد حادثة غريبة في 28 دجنبر الماضي، بعثور السلطات الفرنسية على شاب جزائري مختبئا داخل مخزن عجلات طائرة تابعة للخطوط الجزائرية، قادمة من وهران.
وكان الشاب الجزائري في حالة حرجة خلال هبوط الطائرة على مدرج المطار المذكور، حيث كانت درجة حرارته شديدة الانخفاض، ما استدعى نقله على الفور إلى مستشفى “فرانس سيليان”، في حين فتحت مصالح الدرك الفرنسي تحقيقا رسميا في الحادث، الذي يعتبر الثالث من نوعه خلال عامين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع