تأجيل محاكمة شبكة سمسرة التجهيزات الطبية بمستشفى تازة

مجتمع كتب في 30 يناير، 2024 - 17:38 تابعوا عبر على Aabbir
تازة
عبّر

 

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال في محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، مرة أخرى جلسة محاكمة المتورطين في قضية ما بات يعرف بـ”شبكة سمسرة التجهيزات الطبية بمستشفى تازة”.

 

وأفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع تازة، أنه تقرر تأجيل جلسة محاكمة شبكة التلاعب بالمعدات الطبية بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة إلى غاية 06 فبراير المقبل.

 

ويذكر أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس، قد قررت متابعة مدير المستشفى و10 متهمين آخرين، في حالة اعتقال، لتورطهم في قضايا خيانة الأمانة واختلاس أموال عمومية والارتشاء والتزوير في محررات رسمية.

 

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس قد اعتقلت مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة وموظفين آخرين، إلى جانب ثلاثة مسيرين لمؤسسات استشفائية خصوصية بالمدينة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة وخيانة الأمانة و اختلاس أموال عمومية والارتشاء.

 

وبحسب المعطيات الأولية المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، يشتبه في تورط الأشخاص الموقوفين في التلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية، وتقديمها على أنها متلاشية رغم أنها مازالت صالحة للاستعمال.

 

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، أسفرت عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية.

 

كما تم حجز مجموعة من الأواني والأسرة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي. وفق البلاغ ذاته.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع