بينهم شيعة..السعودية تعدم 81 شخصا بتهم مرتبطة بالإرهاب

أخبار عربية كتب في 12 مارس، 2022 - 18:47 تابعوا عبر على Aabbir
شيعة
عبّر ـ ولد بن موح

أعلنت وزارة الداخلية السعودية -اليوم السبت- تنفيذ حكم الإعدام بحق 81 مدانا، قالت إنهم اعتنقوا الفكر الضال والمعتقدات المنحرفة بينهم شيعة

وقالت الوزارة -في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “واس”- إن المدانين اعتنقوا الفكر الضال والمناهج والمعتقدات المنحرفة ذات الولاءات الخارجية والأطراف المعادية، وبايعوها على الفساد والضلال، فأقدموا على أفعال إرهابية، مثل استباحة الدماء وانتهاك الحرمات واستهداف دور العبادة والمقار الحكومية والأماكن الحيوية، بحسب وصفها.

وتابعت  الداخلية السعودية، “أحكام الإعدام طالت أيضا مواطنين أطلقوا النار في قرية الدالوة بالأحساء، ومواطنين وأجانب تخابروا مع جهة أجنبية معادية للمملكة”، بالإضافة إلى أن “تنفيذ الإعدام تك بحق مواطنين شكلوا خلايا إرهابية بأوامر من الخارج”.

وأشار البيان أن “سلطات الأمن تمكنت من القبض على تلك العناصر الإجرامية التي تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء، وتلوثت أفكارهم وأفعالهم بالخيانة لهذا الوطن، فكفروا بنعمة الله، واستبدلوها بالضلال والإجرام”.

وأسفر التحقيق، معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب تلك الجرائم، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة وتمكينهم من الضمانات والحقوق كافة التي كفلتها لهم الأنظمة في المملكة، صدر بحقهم صكوك تقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم.

وختم البيان بالقول إن “الأحكام تم تأييدها من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه، وقد تم إنفاذ ما تقرر شرعا بحقهم هذا اليوم”.

عبّر-متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع