بوريطة يصل الى إسرائيل والأخيرة تأمّن سماء النقب تحسبا لهجوهات على القمة..

الأولى كتب في 27 مارس، 2022 - 19:46 تابعوا عبر على Aabbir
بوريطة
عبّر

وصل اليوم الأحد 27 مارس الجاري، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى إسرائيل من أجل المشاركة في “قمة النقب”.

وحرص وزير الخارجية العبري يائير لابيد، على الترحيب بزيارة بوريطة على موقع “تويتر”، وغرد قائلا: “أهلا بك في قمة النقب ـ وزير خارجية مملكة المغرب ناصر بوريطة”.

وعلاقة بموضوع القمة، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن حكومة إسرائيل اتخذت إجراءات احترازية تحسبا لتهديدات جوية محتملة لاجتماع دولي بمشاركة وزراء خارجية أربع دول عربية ينطلق في صحراء النقب اليوم الأحد.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلي “كان” أن المخاوف بشأن هذه التهديدات الجوية المحتملة خلال الاجتماع دفعت إلى رفع مستوى تأهب القوات، بما يشمل إقلاع عدد من الطائرات الحربية الإسرائيلية لتأمين وصول الوزراء العرب المشاركين في اللقاء.

ويشارك في ما تم وصفه “قمة دبلوماسية تاريخية” في كيبوتس سديه بوكر بالنقب وزراء خارجية مصر سامح شكري والإمارات عبدالله بن زايد والبحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني والمغرب ناصر بوريطة، بالإضافة إلى نظيريهما الإسرائيلي يائير لابيد والأمريكي أنتوني بلينكن.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان “ سابق، بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد ستعقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والاثنين المقبلين في إسرائيل … سيصل وزير الخارجية الاميركي ووزراء خارجية الامارات والمغرب والبحرين الى اسرائيل لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية”.

ومن المقرر أن يبدأ وزير الخارجية الأميركي جولة إقليمية السبت يلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ثم يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

وسيزور بلينكن أيضًا المغرب والجزائر.

عبّر ـ مواقع 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع