بنكيران لوهبي.. انت فاقد للثقة وللأهلية ونتائج المحاماة مخدوم

سياسة كتب في 14 يناير، 2023 - 17:06 تابعوا عبر على Aabbir
بنكيران
عبّر

خرج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أخيرا للتعليق على الجدل الذي رافق نتائج مباراة امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، قائلا : إن ما يقع لوهبي يثير الشك وجهات وراء ذلك .. “وهادشي مخدوم”.

وهاجم رئيس الحكومة السابق، بشراسة “صديقه” عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

و خاطب بنكيران، في كلمة افتتاحية بالمجلس الوطني لحزبه، وزير العدل بالقول :” أسي وهبي أنت تشارك في الحكومة بدون ثقة ويبدو أن الشعب لا يثق فيك أو فقد الثقة فيك والثقة هي الأساس”.

و أضاف بنكيران أن : “ممارسة السياسة بدون ثقة صعب وهادي مشكلة نعاني منها”.

وعن تصريحات وهبي المتعلقة بتدريس إبنه في كندا، قال بنكيران “الدراسة في المغرب أفضل من الدراسة في كندا والمغاربة خصهم يقريو ولادهم مع المغاربة لأن سنة من الدراسة هنا أفضل من 5 في كندا”.

وحذر بنكـيران من “التيارات التي تستهدف دين المغاربة ومقدساتهم عن طريق الدعوة إلى مراجعة وتغيير شرع الله وتغيير نصوص قطعية الثبوت والدلالة، كالإرث والزنا أو ما يسمى بالعلاقات الرضائية، والمجاهرة بذلك وبالدعوات للقبول بالمثلية”.

وذكر بنكيران في هذا الإطار بخطاب الملك محمد السادس الذي قال فيه: “لن أحل حراما ولن أحرم حلالا “، وأبرز الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أنه “إذا مست أسس الشرع فستمس أسس الدولة واستقرارها القائمة على إمارة المؤمنين”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع