بنغلاديش..انفجار كيميائي يودي بأكثر من 50 قتيل و300 جريح

منوعات كتب في 6 يونيو، 2022 - 11:46 تابعوا عبر على Aabbir
حريق
عبّر ـ ولد بن موح

قضى 49 شخصا على الأقل جراء حريق أدى إلى انفجار كيميائي ضخم في منشأة لتخزين حاويات الشحن في بنغلادش،

وأشار المصدر إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع نظرا لأن عدد المصابين تجاوز 300 شخص، بعضهم في حال خطرة.

وتولى متطوعون نقل جثث من داخل المنشأة حيث تناثر حطام الحاويات، فيما ذكر شهود عيان أنهم شاهدوا جثثا لم يتم سحبها بعد من المنشأة التي تضم نحو أربعة آلاف حاوية غالبيتها لتخزين الملابس في انتظار تصديرها.

واندلع الحريق ليلة السبت إلى الأحد في سيتاكوندا، على بعد نحو 40 كلم من شيتاغونغ (جنوب شرق البلاد)، حيث انفجرت منشآت تحتوي على مواد كيميائية، وحاصرت النيران عمال إطفاء ومتطوعين وصحافيين.

وهز الانفجار مباني سكنية تبعد كيلومترات عدة عن المنشأة.

أشار كبير الأطباء في المنطقة الياس تشودري في تصريح صحفي إلى أن حصيلة القتلى بلغت 49 شخصا مرجحا ارتفاعها، بينما يواصل عناصر الإطفاء العمل على إخماد جيوب من الحريق المشتعلة.

وقال تشودري إن “حصيلة القتلى سترتفع لأن عمليات الإنقاذ لم تنته بعد”، مشيرا إلى أن أشخاصا عدة بينهم صحافيون كانوا يغط ون الحدث يوجدون في عداد المفقودين.

وقال قائد العلميات في جهاز الإطفاء رياض الكريم إن سبعة عناصر إطفاء على الأقل قضوا وإن أربعة آخرين مازالوا في عداد المفقودين.

وتحتوي منشأة تخزين الحاويات على مادة بيروكسيد الهيدروجين، وفق ما أفاد به قائد جهاز الإطفاء الجنرال معن الدين، وقال “لم نتمكن بعد من السيطرة على الحريق بسبب وجود هذه المادة الكيميائية”.

وأعلن الجيش إرسال 250 عسكريا إلى منشأة التخزين لمنع تسرب المواد الكيميائية إلى مياه المحيط الهندي عبر تطويق الموقع بأكياس من الرمل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع