بعد وهبي.. وزير التعليم العالي عاود نفس الزلة:”أولادي لباس عليهم معندهم ما يديرو بالمنحة الجامعية”

الأولى كتب في 17 يناير، 2023 - 05:00 تابعوا عبر على Aabbir
وزير التعليم العالي
عبّر

بعد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، تواصلت زلات لسان وزراء حزب الأصالة والمعاصرة مع عبارة:”باه لباس عليه”، وهذه المرة جاء الدور على وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد اللطيف الميراوي.

الميراوي، وجوابا على سؤال لأحد البرلمانيين حول منحة الطلبة الجامعيين خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الإثنين، قال:”ولادي ولا ولاد لي لباس عليهوم تنظن بلي ماغاديش نعطيوهم المنحة”.

وأوضح الميراوي أن تعميم المنحة الدراسية لا يعني أن يستفيد منها جميع الطلبة.

ووجد الميراوي نفسه في موقف محرج وارتباط واضح، بسبب زلة لسانه التي أعادت إلى الأذهان استفزاز أمينه العام في حزب “التراكتور”، وزميله في الحكومة، عبد اللطيف وهبي، بحديثه عن “إبنه وتدريسه بكندا”، والتي قالها خلالها بالحرف:”ولدي عندو إجازتين ولدي باه لباس عليه خلص عليه وقراه فكندا”.

وتسببت زلة لسان وزير التعليم العالي في نقاش حاد داخل قبة البرلمان، حيث تعرض الأخير لهجوم من برلمانيين اتهموه بوضع شروط تعجيزية تحول دون حصول الطلبة الفقراء على المنح الجامعية.

من جانبه، وتعقيبا على كلام الميراوي، قال البرلماني عن حزب التقدم والإشتراكية، المهدي العلوي،”أنا تيبيان ليا اللي بغا اقري ولدو فـ هاد الوقت خاص باه إكون لباس عليه ويقريه في كندا”.

يشار إلى أن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، سبق وزاد الزيت على نار الاحتقان الذي خلفه الإعلان عن نتائج امتحان المحاماة وكان ابنه ضمن الناجحين، حيث تعالت الأصوات مطالبة برحيله عن الوزارة.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع